أكرم القصاص - علا الشافعي

زى المحترفين..6 حيل تساعدك على وضع مكياجك بكل سهولة

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 06:00 ص
زى المحترفين..6 حيل تساعدك على وضع مكياجك بكل سهولة استخدمى الكونسيلر بشكل صحيح
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا ما يستخدم فنانو المكياج الكثير من الحيل التي تساعدهم على جعل شكل الفتيات مثالى، كما تساعدهم هذه الحيل على توفير الكثير من الوقت والمال، وربما تحاول الكثير من الفتيات معرفة هذه الحيل حتى تقوم بتجربتها بنفسها.

وإذا كنتى تفضلين وضع المكياح بنفسك وخاصة في المناسبات، يقدم لك موقع "برايت سايد" بعض الحيل التي يستخدمها فنانو المكياج المحترفين في عملهم:

1. اغسلي البلندر قبل وضع أي منتج عليها

اغسلي البلندر الاسفنجي قبل استخدامه وجففيه بالتربيت عليه بمنشفة، وانشرى المنتج على وجهك بحركة التربيت، ستساعدك هذه النصيحة ليس فقط في توفير الكثير من المال على مستحضرات التجميل (لأنه سيتم امتصاص القليل منه بواسطة الإسفنج) ولكن أيضًا لإضفاء مظهر أكثر طبيعية، وبالإضافة إلى ذلك، سيكون قلم التحديد أكثر مقاومة إذا قمت بوضعه على الوجه بفرشاة مبللة.

اغسلى أدوات المكياج
اغسلى أدوات المكياج

 

2. لا تحتفظى بمستحضرات التجميل في الحمام
 

بصرف النظر عن حقيقة أن البكتيريا تتكاثر في الظروف الدافئة والرطبة بشكل أسرع، فإن الرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة التي لا يمكن تجنبها في الحمام، تؤدي إلى تدهور جودة مستحضرات التجميل، ويضع فنانو المكياج المحترفون مواد ماصة خاصة في حقائبهم مع مستحضرات التجميل (نفس تلك المستخدمة في علب الأحذية لتجنب الرطوبة الزائدة).

لا تحتفظى بمستحضرات التجميل فى الحمام
لا تحتفظى بمستحضرات التجميل فى الحمام

 

3. إخفاء التجاعيد الصغيرة
 

إذا كان لديك القليل من التجاعيد على جفونك والتي ترغبين في إخفاءها، فاستخدمى الظلال غير اللامعة، وإذا كنت لا تزالين تريدين أن تتوهج الجفون قليلاً، فضعى بعض الألوان فوق الظلال غير اللامعة، ولكن فقط على منتصف الجفن.

إخفاء التجاعيد الصغيرة
إخفاء التجاعيد الصغيرة

 

4. يجب أن يكون كل لون أحمر خدود في مكانه

ضعي أحمر الخدود الوردي والأحمر على الخدين، واللون الخوخي فوق عظام الوجنتين مباشرة، ويجب أن تكون الظلال البرونزية تحت عظام الوجنتين، ويقول فنان المكياج، جيمس فينسنت، إنه بهذه الطريقة يمكنك إعادة إنشاء أحمر الخدود الطبيعي الذي يظهر عندما يتدفق الدم إلى الوجه، وإذا وضعت أحمر الخدود على هذا النحو قبل كريم الأساس، فستبدين طبيعية أكثر.

طريقة وضع أحمر الخدود
طريقة وضع أحمر الخدود

 

5. اختاري لون مستحضرات التجميل بعناية
 

غالبًا ما نشعر بخيبة أمل من الطريقة التي يبدو بها أحمر الشفاه الجديد على شفاهنا، وهذا لأنه عندما جربناه لأول مرة على راحة يدنا، بدا اللون مختلفًا تمامًا، يتعلق الأمر كله بالاختلاف في لون البشرة في أجزاء مختلفة من الجسم، فالجلد على الشفاه أكثر إشراقا من الجلد على اليدين، ولذلك عند اختيار اللون في المتجر، من الأفضل تجربته على أطراف أصابعك حيث يكون اللون متماثلًا تقريبًا على الشفاه.

وعند اختيار كريم الأساس، يجب ألا تختبريه على اليد حيث يكون اللون أغمق منه على الوجه، ضعي القليل من الكريم على الجزء الداخلي من الساعد أو على المكان الذي تبدأ منه الرقبة.

اختارى لون مستحضرات التجميل بعناية
اختارى لون مستحضرات التجميل بعناية

 

6. ضعي الكونسيلر بشكل صحيح

إذا قمتى بنشر الكونسيلر حول عينيك بحركات دائرية، فلن تحصلى على التغطية المثالية، وبدلاً من ذلك اصنعى مثلثًا مقلوبًا بالمنتج وانشريه بفرشاة، بهذه الطريقة، يمكنك تغطية الهالات السوداء بشكل طبيعي.

استخدمى الكونسيلر بشكل صحيح
استخدمى الكونسيلر بشكل صحيح

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة