أكرم القصاص - علا الشافعي

مخطوطة تثبت اكتشاف الإيطاليين لأمريكا قبل 150 عامًا من كريستوفر كولومبوس

الأحد، 10 أكتوبر 2021 11:43 ص
مخطوطة تثبت اكتشاف الإيطاليين لأمريكا قبل 150 عامًا من كريستوفر كولومبوس صورة تعبيرية للاكتشاف
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعم باحثون أن البحارة الإيطاليين كانوا على علم بأمريكا قبل 150 عامًا من اكتشاف كريستوفر كولومبوس للقارة، حيث تم الكشف عن أن بحارة من مدينة جنوة الإيطالية كان يعرفون أرضًا تقع غرب جرينلاند "حيث يعيش العمالقة" في كتابات راهب ميلاني من القرن الرابع عشر، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل".

عثر  الأكاديميون على هذه المعلومات فى كتاب ألفه القسيس الإيطالي Galvano Fiamma  عام 1340 أي قبل 4 أعوام من وفاته في 1344 بعمر 61 عاما، وسمى الكتاب Cronica Universalis.

تقرير صحيفة ديلى ميل
تقرير صحيفة ديلى ميل

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" الإيطالية، الكتاب هو سجل لما سمعة الراهب من البحارة بمدينه جنوة، والذين حدثوه عن رحلاتهم، فذكر في فصل منه انه توجد مبانٍ بها ألواح ضخمة من الحجارة لا يمكن لأحد أن يبنيها بها، باستثناء عمالقة ضخمة، وهناك أيضًا أشجار خضراء وحيوانات وكمية كبيرة من الطيور.

يقول الباحثون إن النص يقدم دليلاً على أن تقارير القارة الأمريكية كانت متداولة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​قبل اكتشاف كولومبوس.

النص فى المخطوطه
النص فى المخطوطه

قال باولو كييزا، الذي قاد البحث في جامعة ميلانو، لصحيفة التايمز: "هذا الاكتشاف المذهل هو أول تقرير معروف يتم تداوله في البحر الأبيض المتوسط ​​عن القارة الأمريكية، وإذا كان كولومبوس على دراية بما يعرفه هؤلاء البحارة، فربما يكون ذلك مفيدًا لإقناعه بالقيام برحلته".

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تم عرض كتاب Cronica Universalis في مزاد كريستيز في عام 1996 مقابل 14.950 دولارًا (10،980 جنيهًا إسترلينيًا) ، وقد لفت الانتباه لأول مرة في عام 2013، حيث اشتراه جامع امريكى، وهي محفوظة في مخطوطة واحدة يملكها مالك خاص ولا تزال غير منشورة، على الرغم من التخطيط لإصدارها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة