رسائل كريستوفر كولومبوس عن آكلى لحوم البشر فى الكاريبى.. ما تقوله الدراسات

الجمعة، 27 أغسطس 2021 08:00 ص
رسائل كريستوفر كولومبوس عن آكلى لحوم البشر فى الكاريبى.. ما تقوله الدراسات كريستوفر كولومبوس
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤكد العلماء أن ادعاء كريستوفر كولومبوس أن "اللصوص آكلى لحوم البشر" أرهبوا منطقة البحر الكاريبى فى القرن الخامس عشر ليس له أى أساس من الصحة، وفى هذا الشأن قال ويليام كيجان، عالم الأنثروبولوجيا بجامعة فلوريدا والباحث الأول فى متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعى: "لقد أمضيت سنوات فى محاولة إثبات خطأ كولومبوس".

وتقول كريستينا جيوفاس، عالمة الآثار البيئية في سيمون: "فكرة أن الكاريبيين القدامى كانوا أكلة لحوم البشر لا تزال قائمة فى الخيال الشعبى، ليس هناك أى دليل علمى على أنهم أكلة لحوم البشر، على الرغم من حقيقة أن لدينا تقنيات أثرية جيدة للكشف عن ذلك".

وفى رسائله إلى إسبانيا حذر كولومبوس من أن الأراواك المسالمين يتعرضون لهجوم من قبل غزاة الكاريبيين الذين "اعتادوا اختطاف النساء وأكل لحوم البشر من الرجال"، وفقا لما أورده موقع ديلى ميل البريطانى.

وكان الكاريبيون المعروفين أيضًا باسم كاليناجو، قبيلة أصلية هيمنت على أجزاء من منطقة البحر الكاريبي في وقت وصول كولومبوس، ولطالما شكك علماء الآثار في مزاعم كولومبوس، وقالوا إنه لا يوجد دليل على أن الكاريبيين خطفوا أحدا على الإطلاق، في الجزء الشرقي من منطقة البحر الكاريبي.

وقال سكوت فيتزباتريك، عالم الآثار بجامعة أوريجون، لقد جذب الكثير مما قاله كريستوفر كولومبوس اهتمامًا بالغًا، ولقد شعرنا بالقلق حيال إعادة المأخوذ عن أكل لحوم البشر، والذى يعد مخادعًا ومضرًا لمجموعات السكان الأصليين.

 

ماذا جاء في رسائل كولومبوس إلى أسبانيا قبل أكثر من 500 سنة؟ هذا ما ذكره:
 

- للجزيرة الأولى التي اكتشفتها، أعطيت اسم سان سلفادور ويسميها الهنود جوانهام.

- الجزيرة الثانية سميتها جزيرة سانتا ماريا دي كونسيبسيون ؛ الثالثة فرناندينا، والرابعة إيزابيلا، والخامسة جوانا، ومن ثم أعطيت كل جزيرة  اسمًا جديدًا.

- عندما أتيت إلى جوانا ، اتبعت ساحل تلك الجزيرة باتجاه الغرب ، ووجدتها واسعة جدًا لدرجة أنني اعتقدت أنها قد تكون البر الرئيسي.

- رأيت جزيرة أخرى إلى الشرق، على بعد 18 فرسخًا، أعطيت لها اسم هيسبانيولا.

- هناك العديد من التوابل ومناجم الذهب والمعادن الأخرى في هذه الجزيرة.

- ليس للسكان هنا حديد ولا فولاذ ولا أسلحة، لأنهم على الرغم من أنهم رجال أقوياء وعالون في المكانة ، إلا أنهم يبدون خجولين بشكل غير عادي.

- الأدوات الوحيدة التي بحوزتهم هي أعواد من قصب، بعصا حادة في النهاية ، وهم يخشون استخدامها.

- غالبًا ما أرسلت رجلين أو ثلاثة رجال إلى الشاطئ إلى بعض المدن للتحدث معهم، وكان السكان الأصليون يخرجون بأعداد كبيرة، وبمجرد أن رأوا رجالنا يصلون، فروا دون تأخير للحظة على الرغم من أنني قمت بحمايتهم .

- فى كل نقطة وصلت فيها، ونجحت في التحدث إليهم، أعطيتهم بعضًا من كل شيء لدي - من القماش وأشياء أخرى كثيرة - دون تلقي أي شيء في المقابل، إنهم شعب خجول بشكل ميؤوس منه.

- يظهر السكان الأصليون الكثير من الحب لدرجة أنهم سيعطون قلوبهم.

- سواء كان أي شيء ذا قيمة كبيرة أو صغيرة، إذا أعطيتهم أى شيء تافه من أي نوع، فهم راضون.

- إذا أعطيتهم قطع الأوانى المكسورة، وقطع الزجاج، والأشرطة القديمة، يكونوا سعداء للغاية بالحصول عليها كما لو كانوا من أرقى المجوهرات في العالم.

- بالنسبة للوحوش، فلم أجد أثرًا لها إلا عند نقطة في الجزيرة الثانية حيث يدخل المرء جزر الهند، التي يسكنها شعب أكثر شراسة ، ويأكل لحم البشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة