أكرم القصاص - علا الشافعي

الحمض النووى يحسم الخلاف حول مكان مولد الرحالة الشهير كريستوفر كولومبوس

السبت، 22 مايو 2021 07:00 م
الحمض النووى يحسم الخلاف حول مكان مولد الرحالة الشهير كريستوفر كولومبوس الرحالة الشهير كريستوفر كولومبوس
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ علماء وباحثون إسبان، فى السعى لحسم الخلاف حول أصول الرحالة الشهير كريستوفر كولومبوس بعد أن أشارت نظريات متعددة في العقود الماضية إلى أنه ينحدر من البرتغال أو إسبانيا، وليس إيطاليا كما يعتقد أغلب الباحثين، حيث يعتقد المؤرخون والباحثون أن كولومبوس ولد في مدينة جنوة الإيطالية عام1451.

ومن جهته قال خوسيه أنطونيو لورينتي كبير الباحثين في دراسة للحمض النووى أجرتها جامعة غرناطة، :"ليس لدينا شك فى أصل كولومبوس الإيطالي، لكننا يمكن أن نقدم بيانات موضوعية يمكن أن تضع حدا لسلسلة النظريات الموجودة"، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

ومن جهتها استضافت جامعة غرناطة، اجتماعا ضم أنصار نظريات مختلفة عن مكان مولد الرحالة كولومبوس، وهذه النظريات تشمل مناطق إسبانية مثل فالنسيا وإسبينوسا ديناريس وجاليسيا ومايوركا، وكذلك منطقة ألينتيخو البرتغالية وأماكن أخرى.

كولومبوس
كولومبوس

ومن جانبه، قال المؤرخ وكاتب التاريخ ألفونسو شانث، إنه يعتقد أن كولومبوس ولد في إسبينوسا ديناريس بوسط إسبانيا، موضحا إنه يرجو أن يتوصل هذا البحث والدراسة، إلى نتيجة توحد مسعى مشترك وهو إثبات أن كولومبوس كان نبيلا من إسبانيا وليس بحارا من جنوة.

ومن المنتظر أن يتم نشر النتيجة النهائية لفحص الحمض النووى في أكتوبر النتائج النهائية لعينات صغيرة يعتقد العلماء أنها من رفات كولومبوس وابنه فرناندو وأخيه دييجو بعد تحليلها في معامل في أوروبا والأمريكتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة