وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد اليدين المبكرة.. الترطيب الجيد كلمة السر

الأحد، 03 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد اليدين المبكرة.. الترطيب الجيد كلمة السر ترطيب اليدين ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الشائع ظهور تجاعيد اليدين مع التقدم فى العمر، لكن أحيانًا ما تواجه النساء مشكلة تجاعيد اليدين المبكرة التى تحدث لأسباب مختلفة منها الإفراط فى استخدام المياه الذى يؤدى إلى ترهل الجلد وزيادة جفافه وبالتالى ظهور التجاعيد وغيرها من الأسباب التى يمكن علاجها من خلال استخدام وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد اليدين المبكرة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير من موقع " siobeauty ".

 

وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد اليدين المبكرة
 

عصير الليمون والسكر
 

يساعد مزج عصير الليمون والسكر على التخلص من التجاعيد والبقع الناتجة وتنظيف اليدين أيضاً من خلال وضع ليمون وسكر بكميات متساوية على اليدين وتدليك اليدين بهما، لإزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة ناعمة.

 

وصفة الحليب لإزالة تجاعيد اليدين المبكرة
 

يعتبر الحليب غني بمضادات الأكسدة وكذلك الأحماض الدهنية، والتى تساعد على التخلص من تجاعيد اليدين من خلال نقع اليدين فى اللبن لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ولكن بعد استخدام مقشر طبيعي مثل مزيج الليمون و السكر.

 

الموز
 

يحتوى الموز على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، التى تساعد على التخلص من تجاعيد اليدين، من خلال وضع ثمرة موز مهروسة على اليدين مع التدليك والإنتظار حتى تجف ثم شطف اليدين بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

 

 لب الأناناس
 

يحتوى لب الأناناس على فيتامين "سي"، كما هو الحال مع الموز، يجب وضع لب الأناناس على اليدين لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم شطف اليدين بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرة كل يومين للحصول على بشرة أكثر نعومة.

علاج تجاعيد اليدين
علاج تجاعيد اليدين

 

 زيت الزيتون
 

فوائد زيت الزيتون عديدة منها ترطيب البشرة والتخلص من تجاعيد اليدين من خلال تدليك اليدين بالزيت ثم ارتداء القفازات القطنية قبل النوم، ثم شطف اليدين بالماء الدافىء عند الاستيقاظ فى الصباح، للحصول على يدين ناعمتين .

تجاعيد اليدين
تجاعيد اليدين

 

عصير طماطم
 

يساعد عصير الطماطم على التخلص من تجاعيد اليدين، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ولذلك ينصح بشرب عصير الطماطم أو هرس الطماطم على اليدين لعدة دقائق ثم غسل اليدين بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة