خواتم خطبة العائلة الملكية البريطانية من فيكتوريا لـ ميجان.. لكل خاتم حكاية

الخميس، 07 يناير 2021 06:00 م
خواتم خطبة العائلة الملكية البريطانية من فيكتوريا لـ ميجان.. لكل خاتم حكاية خاتم الأميرة ديانا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز مجوهرات العائلة الملكية البريطانية، بتصميماتها الأنيقة لجيل بعد جيل، وخاصة خواتم الزواج، التي ارتدتها الأميرات على مر التاريخ، بداية من الملكة فيكتوريا حتى الأميرة ميجان ماركل، وقد أشار موقع " bustle"، فى تقرير له إلى أبرز تصميمات الخواتم مع ذكر بعض المعلومات التى نستعرضها فى هذا التقرير.

 

أبرز خواتم الزواج لأميرات وملكات بريطانيا
 

الملكة فيكتوريا
 

لايشبه خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا أي خاتم آخر في العائلة المالكة، والذي صممه لها الأمير ألبرت في عام 1839، وأعطاه لها ويتميز بأنه مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطًا، ومصمم على هيئة ثعبان، مع شريط مفتوح ملفوف حول إصبعها، و صممت عيون الثعبان من الياقوت وماسات داخل الفم، مع  زمردة كبيرة إضافية موضوعة في وسط الرأس  وماسة إضافية في الرقبة، واختير الثعبان لأنه  رمز روماني قديم للحب الأبدي.

الملكة فيكتوريا
الملكة فيكتوريا

 

الملكة إليزابيث الثانية
 

أعطى الأمير فيليب، دوق إدنبرة، للملكة إليزابيث الثانية، خاتم خطوبة كلاسيكي مصمم من الألماس وذلك في عام 1947، ويتميز الخاتم المرصع بالبلاتين بحجر ألماس عيار 3 قيراط، ومحاط بألماس مرصوص على الجانبين.

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

 

الأميرة ديانا
 

اختارت الأميرة ديانا خاتم خطبتها على الأمير تشارلز في عام 1981، وصممه الصائغ " Garrard"، و كانت تكلفته 28500 جنيه إسترليني، أي ما يقرب من 150 ألف دولار اليوم.

وصمم الخاتم من ياقوت سيلاني يقدر حجمه بين 9 و 12 قيراطًا، و محاط بـ 14 ماسة مستديرة ومرصعة بالذهب الأبيض، وبعد وفاتها، ارتدته كيت ميدلتون عند خطبتها من الأمير وليام.

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

 

كاميلا دوقة كورنوال
 

أعلنت خطوبة الدوقة كاميلا باركر بولز، من الأمير تشارلز في عام 2005، وارتدت خاتم مرصع بالبلاتين بأسلوب آرت ديكو، مع حجر كبير من الألماس، ويعتبر الخاتم إرثًا عائليًا يخص الملكة الأم، حيث كان في الأصل هدية لها من الملك جورج السادس ولادتها في عام 1926، و على الرغم من أن الملكة ورثت جميع مجوهرات والدتها، إلا أن بعض القطع خصصت للأمير تشارلز والتى أهدت أكثرها لكاميلا.

كاميلا
كاميلا

 

الأميرة يوجيني
 

أعلنت خطوبة الأميرة يوجيني من جاك بروكس في عام 2018، وارتدت خاتم يشبه إلى حد كبير الخاتم الذي قدمه والدها، الأمير أندرو، إلى والدتها ، الدوقة سارة فيرجسون، عند خطوبتهما.

و صنع خاتم الأميرة من قطعة ذهب كانت هدية من الملكة إليزابيث الثانية، كما يحتوى الخاتم على حجر ياقوت بيضاوي اللون ومُحاط بالماس.

الأميرة يوجيني
الأميرة يوجيني

 

ميجان ماركل
 

أعطى الأمير هاري، زوجته ميجان ماركل، عند خطبتهما في عام 2017 ، خاتم مصمم خصيصًا لعروسه، والذى يتميز بأنه مرصع من الذهب الأصفر، وكان خاتمًا كلاسيكيًا من الألماس ومكون من ثلاثة أحجار، ويتميز بحجر مركزي كبير، بالإضافة إلى حجرين محددين أصغر حجمًا من المجموعة الشخصية للأميرة ديانا .

ميجان ماركل
ميجان ماركل

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة