مطرانية الأقصر تسمح بالحضور الشعبى لقداس الميلاد والصلاة بأسبقية الحضور

الثلاثاء، 05 يناير 2021 12:12 م
مطرانية الأقصر تسمح بالحضور الشعبى لقداس الميلاد والصلاة بأسبقية الحضور الأنبا يوساب أسقف الأقصر
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غردت مطرانية الأقصر خارج سرب قرارات الإيبارشيات التي قررت إلغاء الحضور الشعبي لقداس عيد الميلاد لعدم تفشى فيروس كورونا، إضافة لاتخاذها قرار صلاة الشعب بأسبقية الحضور للكنيسة وليس بالحجز المسبق كما قررت الإيبارشيات المختلفة.

وقالت المطرانية في بيان لها: "قرار خاص بالخدمات الكنسية بكنائس الأقصر  ، نظام قداس عيد الميلاد المجيد 2021 بإيبارشية الأقصر،  يصلي القداس من 8:30 -11:00: مساءاً بجميع كنائس الإيبارشية، والدخول بأسبقية الحضور حيث يفتح الباب من 8 – 9 مساءا، -الكمامة  شرط اساسي للدخول مع استمرار لبسها حتي انتهاء التناول (الإكليروس والشعب )، و الانصراف مباشرة بعد التناول، ولا توجد معايدات او تجمعات او استقبالات داخل الكنيسة ليلة العيد أو يوم العيد".

يعتبر عيد الميلاد المجيد المقبل، هو أول عيد تشهده الكنائس المصرية في العصر الحديث في ظل تفشى وباء كورونا، الذى أودى بحياة الملايين حول العالم، الأمر الذى يستدعى تدابير خاصة وإجراءات احترازية مشددة، سواء على المستوى العالمى أو المحلى أو داخل الكنيسة نفسها.

واتخذت العديد من الإيبارشيات قرار إلغاء الحضور الشعبى لقداسي عيد الميلاد والغطاس، وعلى سبيل المثال أعلنت مطرانية طما بمحافظة سوهاج، تعليماتها الجديدة بخصوص حضور قداسات عيدي الميلاد والغطاس، فى ظل الإجراءات الجديدة لتفشى فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة