الدير الأحمر بسوهاج يمنع الزيارات فى قداسى الميلاد والغطاس بسبب كورونا

السبت، 02 يناير 2021 10:49 م
الدير الأحمر بسوهاج يمنع الزيارات فى قداسى الميلاد والغطاس بسبب كورونا دير - أرشيفية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن دير القديسين الأنبا بيجول والأنبا بيشاي (الدير الأحمر) بغرب بسوهاج، عن منع الزيارات خلال قداسي عيد الميلاد والغطاس المقبلين بسبب كورونا.
 
وقال الدير في بيان له: "نظرًا لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد وحرصنًا على سلامة الجميع, يعتذر دير القديسين الأنبا بيجول والأنبا بيشاي (الدير الأحمر) بغرب
بسوهاج عن عدم استقبال الزائرين في قداس عيد الميلاد المجيد وكذلك قداس عيد الغطاس المجيد، نثق في تفهمكم للظروف الحالية, رافعين صلواتنا جميعًا لكي يرفع الله عن بلادنا والعالم أجمع هذا الوباء, وينعم على جميع المرضى بالعافية والشفاء ".
 
 
ومنعت 5 أديرة قبطية وخلال إسبوع واحد، الزيارات للدير وقصرت احتفالات قداسات عيدي الميلاد والغطاس على الرهبان فقط، حيث أعلن دير القديس الأنبا شنودة بسوهاج، مع الزيارات للدير بقداس عيد الميلاد المجيد، وكذلك قداس عيد الغطاس، بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
 
وكذلك  دير السيدة العذراء مريم بجبل أخميم الشرقي في سوهاج، قد قصر حضور قداسات رأس السنة وعيدي الميلاد والغطاس على الرهبان فقط بدون حضور شعبى، فيما قرر دير مار مينا العجايبى بمريوط، منع الزيارات بسبب انتشار فيروس كورونا؛ وأيضا  دير القديس الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة