رئيس وزراء بريطانيا: أكثر من 8 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

الأحد، 31 يناير 2021 12:37 م
رئيس وزراء بريطانيا: أكثر من 8 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا بوريس جونسون
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أنهم قاموا بتطعيم أكثر من 8 ملايين شخص بالجرعة الأولى من لقاحات كورونا كورونا حتى الان، وأعلن بوريس جونسون هذا الرقم في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: " تلقى أكثر من 8 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة الآن جرعة اللقاح الأولى"، موجها الشكر لكل من تقدم للحصول على اللقاح.

جونسون على تويتر
جونسون على تويتر

ووصف رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، تجاوز عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا حاجز 100 ألف شخص بأنها "إحصائية قاتمة"، وقدّم جونسون خلال خطاب له بالعاصمة لندن - "أعمق التعازي" في وفاة هذه الحالات، وأنه من الصعب حسبان الحزن المتضمن في تلك الإحصائية القاتمة .. والفرصة الضائعة لتوديع" الكثير من الناس.

وردا على سؤال حول القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن الحكومة تريد أن تعيد فتح البلاد مرة أخرى في أقرب وقت ممكن، موضحا أن ذلك يتوقف على الاستمرار في نجاح الإغلاق في خفض أعداد الإصابة، وعلى نجاح سير عملية توزيع اللقاح في أسرع وقت ممكن.

وحصلت بريطانيا على 30 مليون جرعة من لقاح شركة جونسون Johnson & Johnson للوقاية من كورونا، ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة أن لقاح الجرعة الواحدة يمنع 66 % من الإصابات بفيروس كورونا ويمنع 100 % من دخول المستشفيات والوفيات لمن حصل على اللقاح.

وبحسب جريدة "ديلي ميل" البريطانية فإن الـ 30 مليون جرعة من لقاح جونسون تكفي لتحصين نفس العدد من البريطانيين بشكل كامل لأنها لا تحتاج إلى اتباع نفس نظام الجرعات مثل اللقاحات الأخرى المعتمدة والدولة لديها خيار شراء 22 مليون أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة