أول مدرسة لتعليم الفروسية للبنات فى قنا.. بدأت بمدربة هولندية والإقبال مفاجئ

الأحد، 31 يناير 2021 06:00 م
أول مدرسة لتعليم الفروسية للبنات فى قنا.. بدأت بمدربة هولندية والإقبال مفاجئ أول مدرسة للركوب الخيل فى الصعيد
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير منا يعشق ركوب الخيل فركوب الخيل ليس بمهارة سهلة على الاطلاق فهى تحتاج إلى مهارة عالية وكثير من الصبر حتى نتمكن من تعلم ركوبها ولكن الجديد فى الامر هذه المرة أنه لأول مرة أصبحت هناك مدرسة متخصصة فى تعليم ركوب الخيل فى الصعيد وتحديدا فى محافظة قنا، المميز فى الأمر أن هذه المدرسة متاح فيها تعليم الفتيات والسيدات ركوب الخيل دون التخوف من قيود العادات والتقاليد التى تحكم الصعيد دائما.

وقد تواصل "اليوم السابع" مع "كريم طلحة" صاحب الفكرة  لمعرفة  أبرز المعلومات عن أول مدرسة لتعليم ركوب الخيل وتحديدا للفتيات والسيدات بمحافظة قنا.

وعن هدف كريم من إنشاء تلك المدرسة أخبرنا أن هدفه منها هو نشر رياضة الفروسية خاصة أن سيدنا "عمر بن الخطاب "رضى الله عنه أوصى بتعلم ركوب الخيل والرماية والسباحة خصوصا أن محافظة مثل قنا انعدمت بها الأنشطة الترفيهية.

أما عن الدعم الذى تلقاه وعن التشجيع الذى تلقاه أيضا لدعم المشروع فأخبرنا قائلا بأنه كان هناك دعم كبير للمشروع بشكل غير متوقع على الإطلاق فأول من دعمه في قيام تلك المدرسة لتعلم ركوب الخيل هو محافظ قنا "عبد الحميد الهجان" فقدم إليهم بقطعة أرض مجانا لدعم فكرة المشروع وقيام المدرسة بالفعل على مساحة أرض أكبر.

كما قدم رئيس نادى قنا الرياضى "أشرف سعد" الكثير من التجهيزات التي تحتاجها المدرسة بالفعل من الأجل القيام بالمشروع وتنفيذه بالفعل.

متدربة السيدات للركوب الخيل

تدريب البنات على ركوب الخيل  

وعن وجود إقبال من الفتيات والسيدات لتعلم كيفية ركوب الخيل قال : كان هناك إقبال بشكل غير متوقع من البنات والسيدات، فمن كثرة إقبالهم قمت بتقسيمهم لمجموعات حتى يتم تشجيعهم وتدريبهم سويا. 

 

أما عن المدربين الذين يقومون بتدريب المتدربين خصوصا الفتيات والسيدات على ركوب الخيل فأخبرنا أنه هو شخصيا وأخوه "هاشم" من يقوموا بتدريب الرجال والشباب أما بالنسبة الفتيات ففي البداية كانت هناك مدربة هولندية تقوم بتدريبهم أما الآن فاستعان بمدربة مصرية. 

وأشار كذلك إلى أن هناك إقبال من الأطفال بشكل غير متوقع على تعلم ركوب الخيل وأنه

يقوم بتدريب العديد من الأطفال فالعمر الذى يبدأ فيه الأطفال تعلم ركوب الخيل يكون في سن 8 سنوات، ولكنه بالفعل يبدأ تدريب الأطفال من سن 4 سنوات.

 

أول مدرسة للركوب الخيل فى الصعيد

مدرسة لتعلم ركوب الخيل فى قنا

 

 أما عن مدة التدريب وتكلفتها أخبرنا كريم بأن التكلفة فى متناول الجميع كما يوفر التدريب بنصف التكلفة الأساسية لمحدودى الدخل، أما مدة التدريب فتكون 8 مرات في الشهر مرتين في الأسبوع  والمرة تكون مدتها ساعة فذلك كافى بشكل كبير لتعلم ركوب الخيل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة