أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة تعلن تلقى 1315 من الأطقم الطبية الجرعة الأولى للقاح كورونا.. صور

الجمعة، 29 يناير 2021 03:02 م
وزيرة الصحة تعلن تلقى 1315 من الأطقم الطبية الجرعة الأولى للقاح كورونا.. صور أحد الأطباء يتلقى لقاح فيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، أن 1315 من الأطقم الطبية تلقوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد فى 22 مستشفى عزل وحميات بعدد من محافظات الجمهورية منذ الإثنين الماضى وحتى مساء أمس، وذلك فى إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمى للوزارة، فى بيان اليوم، أنه تم إرسال جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم"، يوم الإثنين الماضى إلى مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، وتم توزيعها على مستشفيات (العزل، الصدر، الحميات)، لبدء تطعيم الأطقم الطبية العاملين بتلك المستشفيات تباعًا ضمن الفئات المستحقة ذات الأولوية طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أنه جارِ استكمال تلقى الأطقم الطبية للقاح بعدد من المحافظات.

وأضاف "مجاهد" أنه يتم إرسال جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد لكل من الأطقم التى تتلقى اللقاح، حيث يتم تلقى الجرعة الثانية بعد 21 يومًا، مشيرًا إلى أن آلية تلقى الأطقم الطبية للقاح تتضمن تسجيل بيانات متلقى اللقاح بالمستشفى التى يعمل بها، ثم إطلاعه على الموافقة المستنيرة، وقياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية له، وتسلميه كارت متابعة لتلقى الجرعة الثانية، كما تتم متابعة الحالة الصحية لمتلقى اللقاح بصفة دورية من قبل فرق طبية متخصصة.

وأكد "مجاهد" أن عملية تلقى الأطقم الطبية للقاح فيروس كورونا المستجد اختيارية وبالمجان، فى إطار حرص القيادة السياسية على حماية الأطقم الطبية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال مواجهة الجائحة.

ومن جانبهم، أعرب الأطقم الطبية عن شعورهم بالفخر والاعتزاز لما يشاهدونه من اهتمام الدولة المصرية بالأطقم الطبية الذين يعملون بخط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدين حرصهم على تلقى اللقاح لحماية أنفسهم خلال تأدية واجبهم الوطنى والإنسانى، وضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية لمرضى فيروس كورونا.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شهدت الأحد الماضى، فعاليات تلقى أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

 

 

أحد الأطباء يتلقى لقاح كورونا
أحد الأطباء يتلقى لقاح كورونا

 

الجرعة الأولى للقاح كورونا
الجرعة الأولى للقاح كورونا

 

الفرق الطبية تتلقى لقاح كورونا
الفرق الطبية تتلقى لقاح كورونا

 

الفرق الطبية يتلقون لقاح فيروس كورونا
الفرق الطبية يتلقون لقاح فيروس كورونا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة