رسالة هامة من الصحة للقلقين من الحصول على لقاح كورونا.. فيديو

الجمعة، 29 يناير 2021 01:47 م
رسالة هامة من الصحة للقلقين من الحصول على لقاح كورونا.. فيديو رغدة بكر
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا.

وتضمنت النشرة خبرًا هامًا عن رسالة طمأنة من وزارة الصحة والسكان لكل القلقين من الحصول على لقاح كورونا سينو فارم، حيث علقت على امتناعِ بعض من الطواقمِ الطبيةِ في مستشفيات العزل للحصول على لقاح كورونا قائلةً: اللقاحُ اختياريا ويحصلُ عليه الجميع بمحضِ ارادتِهم ولا يُمكن إلزامَ أيِ شخصٍ بالحصولِ على اللقاح، مؤكدةً أنه آمن وفعال ونِسبَ الفاعلية للقاحاتِ التي تَم ترخيصُها للطوارئ وصلت إلى 95%.

رغدة بكر4
رغدة بكر4

وأضافت الوزارةُ، أن لقاحُ كورونا الصيني له بعض الأعراض الجانبية البسيطة التي يتعرضُ لها الشخصُ العادي عند الحصولِ على التطعيمات، وقالت: وَفرنا عياداتٌ متخصصة وفِرق للمتابعة للحاصلينَ على اللقاحاتِ الخاصة بكورونا.

كما تابعت نشرة الظهيرة خبرًا عن تأكيد وزارةُ التعليم أن امتحاناتَ المعاهد الحكومية والخاصة للفصل الدراسى الأول ستكون فى 20 فبراير, بعد الانتهاء من إجازة الفصل الدراسى الأول، وذلك أسوةً بقرارِ المجلس الأعلى للجامعات

أما عن إتمام الامتحانات فأكدت الوزارةٌ إنها ستكونَ وفقَ تطبيقِ منظومةٍ متكاملةٍ لتحقيق إجراءاتِ الوقايةِ من فيروس كورونا لضمانِ التباعد الاجتماعى باللجان، بما يضمنُ الحفاظ على صحةِ الطلاب وأعضاءِ هيئةِ التدريسِ والعاملين بالمعاهد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة