العودة للمدارس فى البرازيل يثير الجدل بسبب ارتفاع اصابات كورونا

الجمعة، 29 يناير 2021 06:03 م
العودة للمدارس فى البرازيل يثير الجدل بسبب ارتفاع اصابات كورونا رئيس البرازيل جايير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار اقتراح العودة إلى الفصول الدراسية في ولاية ساو باولو البرازيلية النقابات في القطاع الذي سيناقش اليوم عبر الإنترنت إمكانية الإضراب بسبب عدم الاستعداد لفيروس كورونا، وفقا لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية.

يعتبر العاملون في مجال التعليم وأسرهم أن مدارس ساو باولو ليست مختصة وأنه من غير المقبول العودة إلى الفصول الدراسية، كما صرح العمدة برونو كوفاس والحاكم جواو دوريا، وسط تدهور الحالة الصحية، يجادلون بأن هناك نقصًا في الهيكلية في المدارس العامة، مما يعرض للخطر تدابير التباعد الاجتماعي ويترك الجميع في خطر.

يؤكد الخبراء أن استئناف الأنشطة في 15 فبراير غير مقبول ، في ظل انتعاش عدد الوفيات (52481) بسبب العامل الممرض في التقسيم الإقليمي ، مركز الوباء في البلاد، ومن المتوقع أن تتخذ النقابات موقفًا بشأن الإغلاق في نهاية هذا الأسبوع، وذلك بسبب اعلان تعليق العودة إلى المدرسة.

بالإضافة إلى ذلك ، تحدث مجلس نواب المجالس المدرسية ، المكون من أقارب الطلاب ، ضد استئناف الأنشطة وجهاً لوجه في الوضع الحالي.

وقال اتحاد التعليم إنه من غير المعقول تعريض الرضع والأطفال والشباب والكبار للمخاطر في المدارس. بدأ التطعيم ويمكن أن تكون البلاد في وضع أفضل. لكن ما نراه هو أن المرض يزداد سوءًا وهناك نقص في برنامج التطعيم الوطني العاجل للجميع، لسوء الحظ ، لا توجد حتى الآن شروط للاستئناف ونأمل أن تعترف الحكومة بضرورة حماية الأرواح ، كما يشير الاتحاد.

ويرى أن على الحكومة التركيز على تحسين أوضاع طلاب التعليم عن بعد والحفاظ على النظام حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

وفي السياق ذاته ، يصف اتحاد عمال الإدارة العامة وبلديات مدينة ساو باولو بأنه "قرار غير مسؤول بالعودة إلى الفصول الدراسية في ضوء معدلات التلوث ووفيات المرضى".

ويؤكد أن العاملين في مجال التعليم لهم الحق والمسؤولية في الدفاع عن حياة أسر الطلاب والمقربين منهم.

كشفت دراسة نشرت في سبتمبر من قبل المجموعة متعددة التخصصات، بالاشتراك مع شبكة المدارس الجامعات العامة ، أنه بعد إعادة فتح المدارس في ساو باولو ، يمكن أن يصاب ما يصل إلى 46 % من الطلاب في 60 يومًا من أطفال المدارس .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة