شاب أوكرانى يحول أوراق الأشجار إلى ورق مطبوع بدلا من حرقه.. اعرف القصة

الخميس، 28 يناير 2021 05:00 م
شاب أوكرانى يحول أوراق الأشجار إلى ورق مطبوع بدلا من حرقه.. اعرف القصة الشاب المخترع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظر إلى أوراق الشجر المتساقطة على أنها نفايات مكانها وسط القمامة، إلا أن طالبا أوكرانيا يدعى فالنتين فريتشكا، يرى فيها موردا قيما يبتكر تقنية صديقة للبيئة ويحولها إلى مادة ورقية أولية لصنع منتجات جديدة، وبدأ الطالب مشروعه عندما كان طالبا في الـ 16 من عمره بهدف تقليل التأثير البيئي للإنتاج الورقي.

وقال فالنتين فريتشكا، في تقرير على شبكة "روسيا اليوم"، "تمكنا من إنتاج الورق وصنعنا منه الأكياس الورقية الأولى باستخدام معدات أتوماتيكية، وهي تتمتع بنفس صفات الورق المعتاد، ومن الممكن طباعتها ويمكن رؤية الشعار، ونحن في طريقنا لتوسيع نطاق العمل وجعل منتجاتنا متاحة للجميع، ومن ثم قد يصبح التأثير على البيئة أكثر عالمية".

اورق الشجر الذابلة
اورق الشجر الذابلة

 

الشاب المخترع
الشاب المخترع

 

وبعد نجاح الطالب في إجراء تجاربه في المنزل والمدرس سجل براءة اختراع، وفى عام 2018 عين كإخصائي بحث وتطوير في شركة تصنيع الكرتون في مدينة غرب كييف، ليطلق الشاب البالغ من العمر 19 عاما مبادرة للحفاظ على البيئة من خلال تصنيع ورق الشجر بدلا من حرقه.

جمع ورق الشجر
جمع ورق الشجر

 

منتجات ورقية
منتجات ورقية

 

وتتطلب التقنية نحو 3 أطنان من الأوراق المتساقطة من الاشجار لصنع طن واحد من الورق بدلا من قطع 17 شجرة متوسطة الحجم لصنع الكمية نفسها من الورق العادي، وتعتبر مقننة لاستهلاك المياه والكهرباء مقارنة بالتقليدية وتعتمد بشهادة اعتماد صديقة للبيئة.

 

منتجات الأوراق المتساقطة من الشجر لم تصبح بديلا كاملا للورق العادي بعد لنقص المتانة وصعوبة جعلها بيضاء، ولكن الطالب المخترع فالنتين فريتشكا، الذى يعد ضمن أكثر 30 أوكرانيا نجاحا تحت سن ال30 عام مصمم على تطوير التنقية لجعلها مشروع تجاري عالمي ناجح.

 

ويوجد في كييف نحو 140 طن من الورق المتساقط كل عام وفى كثير من الاحيان تحرق، مما يؤثر على البيئة بسبب كمية الادخنة المتصاعدة من حرق ورق الشجر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة