أكرم القصاص - علا الشافعي

راكب أمواج ينجو من الموت بعد اصطدامه بموجة طولها 18 مترا فى هاواى.. فيديو

الخميس، 28 يناير 2021 11:00 م
راكب أمواج ينجو من الموت بعد اصطدامه بموجة طولها 18 مترا فى هاواى.. فيديو راكب أمواج
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع راكب أمواج النجاة من الموت بعد اصطدامه بموجة بارتفاع 62 قدمًا أى 18.897 متر فى هاواى بأمريكا، وأفادت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن رافائيل كروف، يبلغ من العمر 38  عامًا من البرازيل، يمارس رياضة ركوب الأمواج على الساحل الشمالى لماوى، فى منطقة تُعرف باسم بيهى، فى 16 يناير الماضى حيث حوصر بموجة ارتفاعها 62 قدمًا.

راكب أمواج ينجو بأعجوبة بعد موجه أكثر من 18 مترا في هاواى (1)

وتُظهر اللقطات للمصور ماثيو كاتالانو، اللحظة التى يختفى فيها رافائيل عن الأنظار عندما اصطدم بالموجة العملاقة ودفعته تحت سطح الماء وبفضل خبرته تمكن من النجاة من الحادث.

راكب أمواج ينجو بأعجوبة بعد موجه أكثر من 18 مترا في هاواى (2)

وأشار فى حديثه عن سحقه من قبل الموجة، ووصفها بأنها "أكثر اللحظات جنونًا" في حياته، قائلاً: "كنت أحاول التجديف فوق الموجة الأولى على لوح لكن الموجة الثانية أصابتنى بالسوء، قررت أن أمسك بلوحى لحمايتى".

وأوضح أنه يمارس تدريبات التنفس منذ أكثر من 20 عامًا باستخدام اليوجا والتدريب الوظيفى لتدريب راكبى الأمواج.

واستطرد لقد مارست برنامج التدريب الخاص بي منذ خمس سنوات ممزوجًا كل ذلك بأساس اليقظة الذهنية للتنفس، ولقد دفعتني الموجة إلى أسفل بشدة واضطررت إلى استخدام بروتوكولات التنفس للبقاء على قيد الحياة فى هذا الموقف حيث قوة الماء المتلاطمة فوقى أبقتى مُعلقًا تحت الأمواج لأكثر من دقيقة.

وقال رافائيل إنه كان قادرًا على البقاء على قيد الحياة في هذا الوقت بفضل التدريب الذي قدمه للآخرين للمساعدة في حبس أنفاسهم، حيث استخدم مناورة لإغلاق الصمام بين الرئتين والفم حتى لا يشرب الماء ويغرق، وكان على دراية بكل شىء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة