خالد صلاح

وصفات طبيعية بزيت الخروع للعناية بجمالك.. من زيادة نمو الشعر لتنعيم القدمين

الأربعاء، 27 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية بزيت الخروع للعناية بجمالك.. من زيادة نمو الشعر لتنعيم القدمين زيت خروع للشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى زيت الخروع على العديد من العناصر الغذائية الهامة المفيدة للشعر والبشرة، وتساعد على علاج الكثير من المشاكل الجلدية الشائعة، مثل حب الشباب وعلامات التمدد وحروق الشمس، لذلك تدخل في العديد من المكونات الخاصة بصابون البشرة والمستحضرات الخاصة بالشعر، ونستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية من زيت الخروع للعناية بالبشرة والشعر وكذلك الحواجب، وفقاً لما ذكره موقع "helloglow".

 وصفات طبيعية من زيت الخروع
 

وصفة زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر
 

يحتوى زيت الخروع على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية خصلات الشعر، ولتحقيق ذلك ينصح بغسل الشعر وبعد مرور 15 دقيقة، يوضع على الشعر كمية من زيت الخروع والنوم به، وغسل الشعر عند الاستيقاظ من النوم، والذى يساعد على نمو الشعر ومنع تقصفه.

وصفات طبيعية من زيت الخروع
وصفات طبيعية من زيت الخروع

 

وصفة زيت الخروع لتقوية الرموش و الحواجب

ينصح بوضع القليل من زيت الخروع على الرموش العلوية والسفلية والحاجبين مرة واحدة يومياً، حيث يساعد زيت الخروع على تقوية الرموش، مع ضرورة التأكد من غسل الشعر والحاجبين قبل وضع الزيت .

وصفات من زيت الخروع
وصفات من زيت الخروع

 

وصفة زيت الخروع لتنظيف البشرة

يساعد المزيل الزيتي على إزالة أي آثار للمكياج، كما يساعد على تنعيم البشرة ومن الزيوت النباتية التي تصلح لذلك، زيت جوز الهند أو الزيتون أو زيت الخروع، مع تدليك الوجه بالزيت لمدة دقيقة، واستخدام قطعة قماش دافئة ورطبة ونظيفة من الشاش لمسح الزيت.

وصفات من زيت الخروع للعناية بالشعر
وصفات من زيت الخروع للعناية بالشعر

 

وصفة زيت الخروع لتنعيم القدمين

يحتوى زيت الخروع على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على  تنعيم الجلد و تقليل التورم والالتهاب في أنسجة الجلد، من خلال وضع القليل من زيت الخروع على تشققات القدمين وتغطيتها بضمادة طوال الليل ثم فرك القدمين عند الاستيقاظ من النوم، للتخلص من الجلد الميت، مع تكرار الوصفة يومياً، حتى تصبح البشرة ناعمة وطرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة