أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل صحة قنا: قافلة طبية بجميع التخصصات بقرية الحبيلات اليوم

الثلاثاء، 26 يناير 2021 06:00 ص
وكيل صحة قنا: قافلة طبية بجميع التخصصات بقرية الحبيلات اليوم قافله طبيه - أرشيفية
قنا - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة بقنا، تنفيذ قافلة طبية بقرية الحبيلات الغربية التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، اليوم الثلاثاء حتى غدا الأربعاء.

وأوضح الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، في بيان له، أن القافلة تشمل توقيع الكشف عن المرضي في العديد من التخصصات منها " أطفال، باطنة، نساء، تنظيم أسرة، عظام ".

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه سيتم عمل التحاليل والأشعة اللازمة واستخراج قرارات علاج علي نفقة الدولة، مؤكدا أن جميع الخدمات تقدم بصورة مجانية للجميع.

وناشد تواضروس، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال القافلة الطبية لمنع انشتار فيروس كورونا.

وكانت قد نظمت مديرية قافلة طبية بقرية الدهسة بمركز فرشوط، ونجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 290 حالة في جميع التخصصات، وإجراء فحوصات معملية لعدد 63 حالة وعمل سونار لعدد 25 حالة وتحويل 65 حالة إلى المستشفى لاستكمال العلاج بالإضافة الى انهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد 34 حالة.

وأشار الدكتور راجى تاوضروس، مدير مديرية الصحة إلى أن المديرية تنظم قافلة طبية يومىّ الأربعاء والخميس من كل أسبوع فى إحدى قرى المحافظة، لاسيما الأكثر احتياجا منها، لافتا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الاسبوع عقد ندوتين حضرهما 86 مواطن بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة