باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. وكالة دولية تبقى على التصنيف السلبى لاقتصاد أردوغان.. روسيا تعتقل 2131 شخصا في احتجاجات مؤيدة للمعارض نافالني.. مباحثات بين رئيسا الولايات المتحدة والمكسيك

الأحد، 24 يناير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. وكالة دولية تبقى على التصنيف السلبى لاقتصاد أردوغان.. روسيا تعتقل 2131 شخصا في احتجاجات مؤيدة للمعارض نافالني.. مباحثات بين رئيسا الولايات المتحدة والمكسيك
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، الوكالة العالمية "ستاندرد آند بورز" تبقى على التصنيف السلبى لاقتصاد أردوغان و روسيا تعتقل 2131 شخصا في احتجاجات مؤيدة للمعارض نافالني ومفتى السعودية: ليلة منتصف شعبان مثل سائر الليالى وإحياؤها بالصيام بدعة، واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

رئيسا الولايات المتحدة والمكسيك يبحثان مكافحة الهجرة و"كورونا"

بحث الرئيس الأمريكى جو بايدن، ونظيره المكسيكى لوبيز أوبرادور، عددا من الموضوعات، جاءت فى مقدمتها مكافحة الهجرة وجائحة فيروس كورونا.

ونقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية، عن بيان صادر من البيت الأبيض، اليوم، قوله إن بايدن أطلع نظيره المكسيكى على خطته للحد من الهجرة من خلال معالجة أسبابها الجذرية، وزيادة قدرة إعادة التوطين ومسارات الهجرة البديلة المشروعة، ومعالجة الفصل فى طلبات اللجوء، وعكس سياسات الهجرة الصارمة للإدارة السابقة.

 

الوكالة العالمية "ستاندرد آند بورز" تبقى على التصنيف السلبى لاقتصاد أردوغان

انعكست الممارسات الاقتصادية الخاطئة للحكومة التركية على هشاشة الاقتصاد التركى وانهياره وتصنيفه السلبى فى الوكالات العالمية وعجز الاقتصاد أمام العملات الأخرى وتراجع احتياطاته العالمية.

وبحسب موقع "تركيا الآن" فقد أبقت وكالة «ستاندرد آند بورز» الدولية للتصنيف الائتماني، عند نظرة مستقبلية سالبة للاقتصاد التركى وعند "بى بى سالب"

 

روسيا تعتقل 2131 شخصا في احتجاجات مؤيدة للمعارض نافالني

قال مرصد (أو.في.دي.إنفو) في روسيا إن الشرطة ألقت القبض على نحو 2131 شخصا خلال احتجاجات غير مصرح بها في أنحاء البلاد تأييدا للمعارض الكرملين أليسكي نافالني.

وأفادت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية ، بسقوط جريح من قوات مكافحة الشغب الروسية فى العاصمة موسكو، خلال اشتباكات جرت مع المحتجين المحتشدين دعما للمعارض الروسى ألكسى نافالني.

مفتى السعودية: ليلة منتصف شعبان مثل سائر الليالى .. وإحياؤها بالصيام بدعة

وجه الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، بعدم جواز تخصيص ليلة النصف من شعبان بقيام، أو يومها بصيام، مؤكدًا أن هذا الفعل بدعة.

وقال مفتي السعودية في كلمة –نقلتها صحيفة سبق- "تكلم العلماء عن ليلة النصف من شعبان. والجمهور يقولون لا خصائص لها، لا بصلاة ولا بصيام ولا باجتماع ولا بأي أمر من الأمور؛ فهي ليلة من سائر الليالى ، مضيفا إن إحياء ليلة النصف من شعبان بصلوات جماعية، وصوم يومها، بدعة؛ إذ لم يرد عن النبي - صلى الله عليه وسلم -.

دراسة توصى بضرورة تفعيل لجنة صياغة الدستور الفلسطينى والتركيز على الشباب

أوصت دراسة بحثية حملت عنوان " القضية الفلسطينية في ظل الأزمات الإقليمية والمتغيرات الدولية 2010-2020" بضرورة، تفعيل لجنة صياغة الدستور الفلسطيني، وإعادة كتابته لمواكبة التطورات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية.

وأشار الباحث الفلسطيني الدكتور حسن دراوشة ، في دراسته التي نوقشت اليوم السبت، بجامعة " الحسن الثاني " في المغرب ، بحضور نخبة من أساتذة الجامعات والمختصين والسياسيين وسط أجواء من النقاش السياسي المعمق ، الى أن لجنة صياغة دستور دولة فلسطين تم تشكيلها من مجموعة من خبراء القانون والسياسة، بهدف صياغة مسودة دستور الدولة، حيث تم الانتهاء من وضع المسودة في شهر مايو عام 2016، إلا أن اللجنة ما زالت تجتمع من أجل العمل على صياغة دستور نهائي تشارك فيه مختلف مكونات الشعب الفلسطيني، قبل ان تتم المصادقة عليه.

إتلاف 1600 لغم زرعتها مليشيا الحوثى فى منطقة باب المندب باليمن

أتلفت الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطنى للتعامل مع الألغام باليمن بالشراكة مع المشروع السعودى لنزع الألغام (مسام) ، 1600 لغم زرعتها مليشيا الحوثى الإرهابية فى منطقة باب المندب.

وأوضح مدير البرنامج العميد الركن أمين العقيلى أن الفرق الهندسية أتلفت 1600 لغم مضادة للدروع وأخرى فردية وعبوات ناسفة ومخلفات حرب من ذخائر وقذائف غير منفجرة زرعتها المليشيات الحوثية فى مناطق سكنية وطرق عامة وأماكن رعى فى باب المندب.

البرتغال تحطم رقمها القياسي اليومي لإصابات كورونا لتسجل أكثر من 15 ألف حالة

سجلت البرتغال رقما قياسيا لإصابات ووفيات فيروس كورونا بلغ 15333 حالة عدوى و274 وفاة وذلك في وقت تسعى فيه لشبونة جاهدة للسيطرة على الوباء بعد عطلة عيد الميلاد.

وأظهرت بيانات موقع "أور وورلد إن داتا دوت أورج" أن البرتغال، التي يقطنها عشرة ملايين نسمة، والتي كانت أفضل حالا من العديد من الدول خلال الموجة الأولى من الجائحة، أصبحت تشهد أعلى متوسط إصابات ووفيات في سبعة أيام لكل مليون فرد بين دول العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة