باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب يودع البيت الأبيض مصليا لبايدن.. وميلانيا تشعر بالفخر لخدمة وطنها.. وتنحية جنديين عن تأمين مراسم التنصيب..واحتجاجات بتونس للإفراج عن معتقلين

الأربعاء، 20 يناير 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب يودع البيت الأبيض مصليا لبايدن.. وميلانيا تشعر بالفخر لخدمة وطنها.. وتنحية جنديين عن تأمين مراسم التنصيب..واحتجاجات بتونس للإفراج عن معتقلين دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
ترامب: نجحنا فى جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى ونفذنا ما تعهدنا به وأكثر

قال الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته، دونالد ترامب فى خطابه الأخير والذى بثه البيت الأبيض ووصفه بأنه "خطاب وداع" إنه يصلي من أجل جو بايدن

 
رسالة وداع مؤثرة من سيدة أمريكا الأولى: أشعر بالتواضع لتمثيل بلد الكرم

حرصت ميلانيا ترامب، السيدة الأولى المنتهية ولاية زوجها دونالد ترامب، على وداع الشعب الأمريكى برسالة مؤثرة، مشيرة إلى أن أكبر شرف لها أن تكون السيدة الأولى.

سفر بايدن وزجته على متن طائرة خاصة لواشنطن خروجا عن التقاليد

غادر الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن وزوجته ، الدكتورة جيل بايدن ، ولاية ديلاوير على متن طائرة خاصة ، وهو خروج آخر عن التقاليد حيث يسافر الرؤساء القادمون عادة إلى واشنطن على متن طائرة حكومية

زعيم الأغلبية الجمهورية: ترامب حرض الحشود فى حادثة اقتحام الكابيتول

قال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ السيناتور ميتش ماكونيل، إن الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب حرض الحشود في حادثة اقتحام الكابيتول ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

 
مرشح بايدن لوزارة الخارجية: ندعم موقف ترامب الحازم من الصين

قال مرشح بايدن لوزارة الخارجية أنتوني بلينكن، إنه يجب علينا العمل على اتفاق أقوى مع إيران يتضمن الصواريخ الباليستية وأنشطتها المزعزعة للاستقرار.

وزير الدفاع الأمريكي المكلف :لا تهديدات داخلية قبل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب

كشف وزير الدفاع الأمريكي المكلّف كريستوفر ميلر، أن مكتب التحقيقات الاتحادي عمل على دعم الجيش الأمريكي بإجراء تدقيق في أكثر من 25 ألف جندي من الحرس الوطني.

 تنحية جنديين من تأمين تنصيب بايدن بسبب العلاقة بميليشيا متطرفة

أكدت وسائل إعلام أمريكية، سحب عنصرين من الحرس الوطنى فى واشنطن للاشتباه بعلاقتهما بجماعات يمينية متطرفة، وفقا لمصادر إعلامية.

روسيا بصدد إنشاء مطارات عائمة فى المحيط المتجمد الشمالى

بدأ مكتب "نيفسكي" الروسي للتصاميم في العمل على إعداد مشروع لمطار عائم يخدم مختلف أنواع الطيران المدني والعسكري الروسي.

 
إيفانكا ترامب: تخصيص 1.5 مليار دولار من صندوق الغذاء للعائلات المتضررة بسبب كورونا

أعلنت إيفانكا ترامب، مستشارة وابنه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اطلاق 1.5 مليار دولار من برنامج صندوق الغذاء من المزارعين إلى العائلات الأكثر فقرا فى الولايات المتحدة بسبب وباء كورونا.

 
وزير خارجية اليونان يدعو تركيا إلى احترام حقوق الأقلية اليونانية فى اسطنبول

دعا وزير الخارجية اليونانى نيكوس ديندياس، تركيا إلى الاحترام الكامل لحقوق الأقلية اليونانية فى إمبروس وتينيدوس واسطنبول، قائلًا: يجب على تركيا أن تفهم أخيرًا أن الأقلية اليونانية لديها ليست عدو".

 
 
 مظاهرات أمام البرلمان الأوروبي ضد أردوغان

تظاهر عشرات الأشخاص أمام البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حاملين لافتات مناهضة له.

 

احتجاجات وسط العاصمة التونسية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين

ذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، نشوب احتجاجات وسط العاصمة التونسية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

قطر تتنازل عن قضيتين ضد الإمارات بمنظمة التجارة العالمية

كشفت وثيقة نشرتها وكالة" رويترز" عن أن قطر علقت نزاعا مع الإمارات في منظمة التجارة العالمية.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى: إطلاق قذيفة صاروخية من غزة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه تم إطلاق قذيفة صاروخية من غزة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية

 
انفجار فى الشركة السورية للغاز فى حمص

ذكرت وكالة سانا السورية أن انفجارا حدث فى الشركة السورية للغاز فى حمص، ونقلت الوكالة عن الدفاع المدنى فى المحافظة، أن فرق الإطفاء والدفاع المدنى تتوجه إلى المكان.

 
الناطق باسم الجيش الليبى: القيادة العامة ترحب بأى تقارب بين الليبيين

قال الناطق باسم القائد العام الليبي اللواء أحمد المسماري، اليوم الثلاثاء، إن نجاح المسار العسكري المتمثل في لجنة (5+5) يعتبر درسًا وطنيًا للمسارات الأخرى.

 
المغرب يمدد حظر التجوال وإجراءات مواجهة كورونا أسبوعين إضافيين

قررت الحكومة المغربية تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية، التي تم إقرارها يوم 13 يناير الجاري ومنها حظر التجول ليلا، لمدة أسبوعين إضافيين؛ ابتداء من اليوم الثلاثاء الساعة التاسعة ليلا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة