أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية من مستشفيات النجيلة والعجوزة وأبوخليفة

السبت، 23 يناير 2021 08:22 م
بدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية من مستشفيات النجيلة والعجوزة وأبوخليفة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم بدء تطعيمات لقاح كورونا للفرق الطبية بمستشفيات العزل على أن يعقبها مستشفيات الحميات والصدر بواقع 380 مستشفى بالجمهورية، تتولي عمليات الفرز الخاص بالكشف عن مصابى كورونا.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إن بدء عمليات التطعيم ستتم من مستشفيات العجوزة بالجيزة ومستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية والنجيلة بمطروح، مشيرة إلى أنه تم تجهيز الأماكن المخصصة بالتطعيمات وتم حصر الفرق في التطعيمات وتوفير عيادات المتابعة، لافتة إلى أن بين الجرعة الأولى والثانية 21 يوما، وأضافت وزارة الصحة أن الشخص الراغب فى التطعيم سيتوفر له جرعتين مع إمكانية المتابعة الدقيقة والسريعة لكل الحاصلين علي اللقاح .
 
وأضافت وزارة الصحة: يوجد 40 مستشفي عزل بالجمهورية بين وزارة الصحة والتعليم العالي سيتم تطعيمهم تباعا، مؤكدة أن الجرعات سستصل مصر خلال الفترة المقبلة تباعا، وتابعت: يتم حفظ التطعيمات في نظام تبريد مؤمن وسليم وفي درجة الثلاجة من 2 إلى 8 مئوية .
 
وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن جميع الطعوم ستكون متوفرة في المستشفيات الخاصة بالعزل والفرز كما سيتم تطعيم الفئات الأولي بالتطعيم تباعا بعد الانتهاء من تطعيمات الطواقم الطبية .
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة