ترامب يودع البيت الأبيض بـ"ميراث القمم الاستثنائية".. أول رئيس أمريكى يجتاز حدود كوريا الشمالية.. زيارة إلى بكين رغم "معركة الجمارك".. ومباحثات لا تعرف الحرب الباردة جمعته مع بوتين

الأربعاء، 20 يناير 2021 10:36 ص
ترامب يودع البيت الأبيض بـ"ميراث القمم الاستثنائية".. أول رئيس أمريكى يجتاز حدود كوريا الشمالية.. زيارة إلى بكين رغم "معركة الجمارك".. ومباحثات لا تعرف الحرب الباردة جمعته مع بوتين ترامب يودع البيت الأبيض
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات ويغادر دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، منصبه والبيت الأبيض، بعد أن أمضى 4 سنوات في حكم البلاد، حيث تم تنصيبه في 20 يناير 2016، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية على منافسه الديمقراطي آنذاك المرشحة هيلاري كلينتون، بفارق في عدد المجمعات الانتخابية.

اختلفت سياسة دونالد ترامب، عن من سابقه في حكم الولايات المتحدة الأمريكية، في العديد من الأمور، حيث أمر إدارته بالانسحاب من العدد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وعقد لقاءات مهمة كان لها أثر كبير في وضع سياسية جديدة للولايات المتحدة الأمريكية على مدار 4 سنوات، واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في إصدار القرارات المهمة، فضلا عن قراراته بسحب قوات بلاده من العديد من الدول.

ترامب يستقبل الرئيس السيسي في البيت الأبيض
ترامب يستقبل الرئيس السيسي في البيت الأبيض

 

ترامب يستقبل الرئيس السيسي استقبالا حافلا في واشنطن
 

في أبريل 2017، استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبالا حافلا، في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، كأول زيارة للرئيس السيسي، للولايات المتحدة الأمريكية في عهد ترامب.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان آنذاك، إن الزيارة تأتي في إطار "حرص الجانبين على تنمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة، وزيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة الزخم إلى العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات".

ترامب يرحب بالرئيس السيسي
ترامب يرحب بالرئيس السيسي

 

ترامب وكوريا الشمالية

في يونيو 2018، عُقد لقاء تاريخي بين الزعيمين الأمريكي والكوري الشمالي في فندق "كابيلا" بجزيرة سينتوس بسنغافورة، ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول وجها لوجه بين الزعيمين وقد تخلل مصافحة تاريخية، وذلك بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونج يانج النووية.

أما في يونيو 2019، أصبح دونالد ترامب أول رئيس أمريكي، يعبر الحدود إلى كوريا الشمالية، لعقد اللقاء التاريخي، مع زعيمها كيم جونج أون في المنطقة منزوعة السلاح.

ترامب وزعيم كوريا
ترامب وزعيم كوريا

 

ترامب وروسيا
 

وفي يوليو 2017، وللمرة الأولى، التقى الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في مدينة هامبورج الألمانية، على هامش قمة مجموعة العشرين التي تنعقد وسط أجواء من التوتر ووسط مظاهرات مناهضة لها.

وفي يوليو 2018 أيضا، التقى بوتين وترامب في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وقال الثاني إنه يأمل في إقامة علاقة "استثنائية" مع بوتين ، فيما كان رد الرئيس الروسي أنه "آن الأوان للتباحث بطريقة جوهرية".

ترامب والرئيس الروسي
ترامب والرئيس الروسي

 

ترامب والصين
 

في أبريل 2017، استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الصيني شي جين بينج في منتجعه الخاص في ولاية فلوريدا في أول قمة تجمع الزعيمين.

أما في 8 سبتمبر، وصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى بكين، في أول زيارة للصين كرئيس للولايات المتحدة، يبحث خلالها التوتر القائم مع كوريا الشمالية، والتجارة الثنائية بين البلدين.

ترامب والرئيس الصيني
ترامب والرئيس الصيني

 

ترامب في السعودية
 

في مايو 2017، وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الأراضي السعودية، وشهد اليوم الأول للزيارة توقيع العديد من الاتفاقات المشتركة، بلغت 34 عقدا بقيمة إجمالية تخطت 380 مليار دولار.

ولاقى ترامب استقبالا حافلا في الرياض تخلله طلقات مدفعية وطلعات جوية، كما تسلم قلادة الملك عبد العزيز، وعقدت قمة ثنائية بين الملك سلمان بن عبد العزيز وترامب للتباحث بشأن قضايا مشتركة.

ترامب والملك سلمان
ترامب والملك سلمان

 

صورة ترامب أثناء قمة مجموعة السبع
 

في يونيو 2018، ظهر ترامب في صورة محاطاً بقادة مجموعة السبع، في الوقت الذي أُخذت فيه هذه الصورة، كان هناك محادثة صعبة تجري بشأن البيان الختامي للقمة التي انعقدت في كندا، وعدد من القضايا التي كانت الولايات المتحدة تقودها.

وكان هناك قضيتان متنازع عليهما بين الولايات المتحدة وقادة مجموعة السبع، القضية الأولى تتعلق بمنظمة التجارة العالمية، والقضية الثانية هى إصرار الولايات المتحدة على التجارة "المتبادلة".

ترامب وقادة مجموعة السبع الاقتصادية
ترامب وقادة مجموعة السبع الاقتصادية

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة