انخفاض مياه البحر يكشف دفاعات بريطانيا فى الحرب العالمية الثانية ضد ألمانيا.. صور

الثلاثاء، 19 يناير 2021 12:59 م
انخفاض مياه البحر يكشف دفاعات بريطانيا فى الحرب العالمية الثانية ضد ألمانيا.. صور الدفاعات البريطانية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت بقايا دفاعات الحرب العالمية الثانية على شاطئ نورثمبرلاند فى بريطانيا بعد 80 عامًا من بنائها لصد أى غزو نازى محتمل، حيث أدى انخفاض المد والجزر والعواصف الشديدة فى الشمال الشرقى إلى تحويل أطنان من الرمال لاكتشاف المعدات العسكرية والقذائف الصدئة.

انخفاض مياه البحر تكشف بقايا الدفاعات البريطانية في الحرب العالمية الثانية (1)
 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن القصة ترجع إلى عام 1940، حيث تم تثبيت دفاعات بحرية مضادة للدبابات على السواحل عبر بريطانيا للحماية من الغزو النازى المحتمل ولكن لحسن الحظ، لم تكن هناك حاجة إلى تلك الدفاعات ووبالتالى ترك معظمها للصدأ.

وأفاد التقرير، أن المصور كيث أرمسترونج، البالغ من العمر 50 عامًا، التقطت الصور أثناء اصطحاب كلبه فى نزهة على شاطئ بليث الأسبوع الماضى.

انخفاض مياه البحر تكشف بقايا الدفاعات البريطانية في الحرب العالمية الثانية (2)

قال كيث أرمسترونج: "لقد كشفت دفاعات الشواطئ للحرب العالمية الثانية، حيث يمكنك أن ترى تشابك الأسلاك المنخفضة الذي كان يمكن ربط الألغام بها ومن الغريب رؤيتها  ل مرة أخرى بعد مرور كل ذلك الوقت".

انخفاض مياه البحر تكشف بقايا الدفاعات البريطانية في الحرب العالمية الثانية (3)

وأوضح التقرير، أنه بعد هزيمة القوات البريطانية فى معركة دونكيرك عام 1940، احتاج الجيش إلى التعافى والرد على تهديد الغزو المعروف باسم عملية أسد البحر، ونتيجة لذلك تم تجنيد 1.5 مليون رجل فى الحرس الداخلى حيث تم بناء التحصينات الساحلية على طول سواحل البلاد ، خاصة فى جنوب إنجلترا، مما حول شواطئها إلى ساحات معارك جاهزة استعدادًا لأى غزو ألمانى محتمل.

انخفاض مياه البحر تكشف بقايا الدفاعات البريطانية في الحرب العالمية الثانية (4)

والأمر الذى تم إنشاء ما مجموعه 153 نقاط ساحلية للطوارئ فى عام 1940 بالإضافة إلى منشآت المدفعية الساحلية الحالية، لحماية الموانئ وأماكن الإنزال المحتملة وتم تعليم الشواطئ بأعمدة معدنية ووضع أسلاك شائكة من شأنها أن تستخدم أيضًا لتحديد حقول الألغام المضادة للأفراد والمضادة للدبابات.

انخفاض مياه البحر تكشف بقايا الدفاعات البريطانية في الحرب العالمية الثانية (5)

 

واستطرد التقرير، تم تعزيز بعض الشواطئ بشكل أكبر باستخدام نقاط أعيدت خصيصا لتكون مضادة للدبابات  حيث بناءها على هيئة كتل كبيرة من الخرسانة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة