أكرم القصاص - علا الشافعي

غواصون يكتشفون آلة تشفير ألمانية تعود للحرب العالمية الثانية.. صور

السبت، 05 ديسمبر 2020 03:00 م
غواصون يكتشفون آلة تشفير ألمانية تعود للحرب العالمية الثانية.. صور غواصون يكتشفون آلة تشفير ألمانية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف غواصون آلة التشفير المعروفة باسم " إنجما" التى استخدمها النازيون لإرسال رسائل سرية إلى القوات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية عن طريق الصدفة، أثناء عملهم لإزالة شباك الصيد المهجورة التى تهدد الحياة البرية.

غواصون يكتشفون آلة تشفير ألمانية تعود للحربة العالمية الثانية بالصدفة (1)
 
وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية أنه عثر على آلة إنجما، وهى عبارة عن جهاز تشفير ألماني استخدمته القوات النازية لإرسال رسائل سرية خلال الحرب العالمية الثانية من بحر البلطيق، وأفاد التقرير أن الغواصين اكتشفوا الجهاز في قاع خليج جلتنج على الساحل الشمالي لألمانيا أثناء العمل على إزالة شباك الصيد المهجورة التي تهدد الحياة البحرية.

غواصون يكتشفون آلة تشفير ألمانية تعود للحربة العالمية الثانية بالصدفة (2)

وأوضح التقرير أنه تم تصميم آلة التشفير بعد الحرب العالمية الأولى بفترة وجيزة من قبل المهندس آرثر شيربيوس، وقد استخدم من قبل العديد من الحكومات والجيوش الوطنية بعد ذلك.

غواصون يكتشفون آلة تشفير ألمانية تعود للحربة العالمية الثانية بالصدفة (3)

ويشتهر الجهاز المحمول باستخدامه من قبل قوى المحور لتشفير الأوامر العسكرية، للإرسال الآمن عبر الراديو، كجزء من استراتيجيتهم السريعة فى ذلك الوقت وتميزت آلة التشفير إنجما من آلالات التى تستخدم لإنتاج الشفرات السرية التى عادة ما تكون أكثر تعقيدا من أى دول أخرى استخدمت تلك الأدوات خلال الحروب.

غواصون يكتشفون آلة تشفير ألمانية تعود للحربة العالمية الثانية بالصدفة (4)

واستطرد التقرير أنه قامت قوات الحلفاء قاموا بفك تشفير نحو 3000 رسالة ألمانية يوميًا ساعدت فى تعقب الغواصات أثناء معركة المحيط الأطلسي التي تعتبر أطول حملة عسكرية مستمرة في الحرب العالمية الثانية، واستمرت من عام 1939 إلى هزيمة ألمانيا النازية في عام 1945.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة