أكرم القصاص - علا الشافعي

دليل العناية بالبشرة فى الشتاء للأمهات.. أبرزها الترطيب وتجنب الماكياج

السبت، 16 يناير 2021 04:00 ص
دليل العناية بالبشرة فى الشتاء للأمهات.. أبرزها الترطيب وتجنب الماكياج أم وطفلتها
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الوظيفة إلى الأمومة، لدى الأمهات المنشغلات الكثير من الأشياء لإدارتها، ووسط كل ذلك، وغالبًا ما تكون العناية بالبشرة شئ مهمل بالنسبة لهم، مما يسبب لهم فيما بعد الكثير من المتاعب ويزداد الأمر سوءًا في الشتاء.

مع إهمال العناية بالبشرة بالنسبة للأمهات، يمكن أن يتضرر جلدهن كثيرًا، نتيجة لذلك، قد يكون لديهن العديد من مشاكل الجلد، والتى قد لايدركن طبيعتها.

هذه المشكلة تزداد سوءًا خلال فصل الشتاء، لذلك، يتعين على جميع الأمهات المشغولات العناية ببشرتهن بشكل صحيح استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة في الوقت البارد من العام،  فيما يلي بعض النصائح للعناية بالبشرة للأمهات المشغولات، وفقا لموقع "pinkvilla".

العناية ببشرة الأمهات
أم وطفلتها 

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء للأمهات المنشغلات لتدليل بشرتهن:

 

- تقليل الأضرار التي تلحق بالجلد

نظرًا لاستخدام العديد من منتجات العناية بالبشرة والتجميل، يتعين على بشرتنا أن تتحمل العديد من المواد الكيميائية القاسية،  لذلك، حاولي تقليل الضرر عن طريق تقليل كمية منتجات التجميل على بشرتك، ويجب عليك أيضًا استخدام منتجات العناية بالبشرة العضوية أو الطبيعية لتدليل بشرتك.

العناية بالبشرة فى الشتاء
العناية بالبشرة فى الشتاء

 

- المنظفات اللطيفة:

استخدمى منظفًا لطيفًا ومرطبًا لبشرتك، ولا تغسلى وجهك بغسول الوجه كثيرًا خلال فصل الشتاء لأنه يزيل كل الزيوت من بشرتك مما يجعلها جافة وباهتة، لذا، اغسلي وجهك مرتين في الصباح والمساء.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

- رطبى بالطريقة الصحيحة:

استخدمى المرطب المناسب لبشرتك لمنع جفافها وتقشرها في الشتاء، واختارى الكريمات التي تحتوى على الصبار وزبدة الشيا وزيت جوز الهند والبابايا والجلسرين وما إلى ذلك،و تناولي الكثير من السوائل والفواكه في الشتاء.

العناية بالبشرة - الترطيب
 الترطيب

 

- التقشير:

ليس هناك حاجة إلى الكثير من التقشير في الشتاء، لكن مرة واحدة في الأسبوع مهمة، اختارى مقشرًا لطيفًا وخفيفًا لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة من الجلد.

 

- تجنبي مساحيق التجميل:

حاولي تجنب جميع منتجات المكياج البودرة في الشتاء واختارى المنتجات القائمة على الكريم لأن البودرة تجعل بشرتك جافة ومتكتلة، وستحافظ المنتجات التي تحتوى على كريم على ترطيب بشرتك وترطيبها.

 

- استخدام واقى الشمس:

حتى في فصل الشتاء، لا تتخطي وضع الكريم الواقي من الشمس، هذا أمر لا بد منه للبقاء في مأمن من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

العناية بالبشرة - واقى الشمس
 واقى الشمس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة