العناية بالبشرة بعد الـ 40 مش رفاهية.. 5 نصائح للحفاظ على جمالك

الجمعة، 08 يناير 2021 06:00 ص
العناية بالبشرة بعد الـ 40 مش رفاهية.. 5 نصائح للحفاظ على جمالك العناية بالبشرة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تصل المرأة إلى أواخر الثلاثينيات من عمرها، تدخل في مرحلة مختلفة تمامًا من العناية بالبشرة، لأن مع تقدمها في العمر، تتغير البشرة بشكل كبير وسريع. لذلك، إلى جانب الاهتمام بالصحة، من المهم الانتباه إلى البشرة أيضًا، وللحصول على أفضل بشرة حتى في الأربعينيات من العمر يقدم لك موقع " boldsky" طرق العناية بالبشرة بعد الـ 40.

1. الترطيب

الترطيب هو مفتاح الحصول على بشرة صحية، وهو من الخطوات التي تزداد أهمية مع التقدم في العمر. عندما تصل المرأة إلى الأربعينيات من العمر، تتقدم بشرتها أيضًا، ويتناقص انتاج الكولاجين والدهون فيها، ونتيجة لذلك تبدأ في الظهور بمظهر باهت وبلا حياة.

الترطيب
الترطيب

ويعد الاستخدام المنتظم للمرطب من الطرق الصحيحة التي تعيد الحياة لبشرتك وتجعلها ناعمة وممتلئة. لذلك، تأكدي من أن المرطب جزء لا مفر منه من روتين العناية ببشرتك، ويمكنك البحث أيضًا عن وصفات طبيعية لترطيب البشرة.

2. لا تنسى الرقبة

بينما تولي المرأة كل الاهتمام لوجهها، تعاني الرقبة، تلك التي تعد واحدة من الأماكن الأولى التي يبدأ فيها ظهور شيخوخة الجلد. مع بلوغك سن الأربعين، تحتاج رقبتك إلى الاهتمام أكثر من أي وقت مضى. لذلك، إذا لم تكوني قد قمت بالفعل باستخدام منتجات العناية بالبشرة على رقبتك، فقد حان الوقت للقيام بذلك، وسواء كانت مرطبات أو أقنعة الوجه، تحتاج رقبتك إلى كل التغذية التي يمكن أن تحصل عليها.

لا تنسى الرقبة
لا تنسى الرقبة

3. كريم الحماية من الشمس

ضرر الشمس شديد في أي عمر، ولكن مع تقدمك في العمر يصبح أكثر قسوة، ومع بلوغك سن الأربعين، فإن حاجز بشرتك لم يعد قوياً كما كان. لذلك، يمكن للأشعة القاسية أن تتلف بشرتك بسهولة أكبر، ونظرًا لكون شيخوخة الجلد أحد أكبر الأضرار التي تسببها أشعة الشمس، فقد حان الوقت للحصول على الحماية من أشعة الشمس.

كريم الحماية من الشمس
كريم الحماية من الشمس

ضعي واقيا من الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 قبل الخروج صباحًا، وإذا علمت أنك ستخرجين في الشمس لفترة طويلة، غطِ نفسك بوشاح أو قبعة لحماية أفضل من أشعتها، وعلى عكس المتوقع فإن كريمات الحماية من الشمس ضرورة فى الشتاء أيضًا.

4. الأكل الصحي

ينعكس نظامك الغذائي بشكل كبير في مظهر بشرتك، فإن النظام الغذائي الصحي يعني بشرة صحية وشابة، لذا إذا كنت ترغبين في أن تبدو بشرتك رائعة حتى في الأربعينيات من العمر، فتناولي الطعام بعناية وبصحة جيدة. وقللي من الأطعمة الغنية بالزيت والسكر، وادخلي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والكثير من الفواكه والخضراوات في نظامك الغذائي.

الأكل صحي
الأكل صحي

5. نامي جيدًا

النوم الجيد هو شيء مهم جدًا، حيث يقوم جلدك بتصليح نفسه أثناء النوم. وكلما كانت بشرتك شابة، يمكنها تحمل بضع ليال صعبة. ولكن مع تقدم العمر، تحتاج البشرة إلى الوقت المناسب لإصلاح نفسها. لذا، فإن النوم لمدة 6-8 ساعات هو عادة يجب عليك تطويرها عند الوصول إلى الأربعينيات من العمر. مع ذلك، تحتاج المرأة أيضًا إلى دمج عادات صحية أخرى مثل تقليل وقت الجلوس أمام شاشات التكنولوجيا، وترك الهاتف جانبًا قبل ساعة على الأقل من موعد النوم.

نامي جيدًا
نامي جيدًا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة