أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. الصحة تتوقع انخفاض إصابات كورونا الشهر المقبل

السبت، 16 يناير 2021 06:00 م
أخبار مصر.. الصحة تتوقع انخفاض إصابات كورونا الشهر المقبل فيروس كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع المزيد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها تصريح الرئيس السيسي بشأن وحدة المواقف العربية، من أجل صون والحفاظ على الأمن القومى للدول العربية، وتوقع وزارة الصحة انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الشهر المقبل، فضلاً عن تقارير سياسية محلية، ورياضية واقتصادية وفنية متنوعة.
 
 
واقرأ في أخبار مصر
 

السيسى يوجه بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب

 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضارى العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين. 
 
 

الرئيس: وحدة المواقف تمكن الدول العربية من وضع خطوط لصون محددات أمنها القومى

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن وحدة المواقف من شأنها أن تمكن الدول العربية من وضع خطوط لصون محددات الأمن القومي العربى تجاه جميع القضايا.
 
جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، وذلك بحضور الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وسامح شكري وزير الخارجية.
 
 

علماء الأزهر يحسمون الجدل: زواج التجربة المؤقت باطل وكل ما يترتب عليه زنا

 
حالة من الجدل انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى حول ما يسمى زواج التجربة المؤقت، وتدور فكرته حول أنه عقد مدني ينص على تحديد فترة الزواج لمدة معينة تكون سنة أو سنتين أو أكثر، وفق شروط يضعها الزوجان في العقد، ويمكن لهما البقاء لدى أسرهما وتحديد موعد لقاء، على أن يتم الطلاق بعد انقضاء المدة المحددة ويهدد هذا النوع من الزواج بإقامة علاقات أسرية لا تتوافق مع الفطرة الإنسانية السليمة، وتتنافى مع الشريعة الإسلامية في الزواج التي تتطلب تدشين بناء متكامل لإنشاء أسرة صالحة بعقد غير محدد المدة.
 
 

الأوقاف تعلن تخصيص 2.5 مليون جنيه لصيانة وترميم مسجد الروضة بجنوب سيناء

 
أعلنت وزارة الأوقاف عن الاتفاق مع محافظة جنوب سيناء على تخصيص 2.5 مليون جنيه لإنهاء أعمال الصيانة والترميم بمسجد الروضة" بمدينة الطور، منها مليون جنيه من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف، ومليون ونصف المليون من المحافظة.
 
 

الصحة تتوقع انخفاض إصابات كورونا الشهر المقبل.. اعرف السبب

 
أكدت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن منحنى الاصابات الخاص بكورونا فى صعود وهبوط مستمر، وهو ما يضرب فكرتين الأولى الإجابة على سؤال متى تنخفض الإصابات؟ والثانية هل تجاوزنا ذروة الإصابات؟.
 
 

القوات المسلحة تنفذ عمليات التعقيم الوقائى لمجمع مواقف السلام وعبود والمظلات

 
إنطلاقاً من المسئولية الإجتماعية للقوات المسلحة تجاه المجتمع المدنى وفى إطار خطة معاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا وإتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية التى تكفل وقاية أبناء الشعب المصرى .
 

الرئيس السيسى يستقبل رئيس البرلمان العربى

 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم السبت ، عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، وذلك بحضور الدكتور حنفي جبالي ،رئيس مجلس النواب، وسامح شكري وزير الخارجية".
 

روسيا ترفع عدد الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة إلى 5 رحلات

 
أعلن المركز الروسى للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، اليوم السبت، أن روسيا ستزيد عدد الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة حتى 5 رحلات أسبوعيا.
 
وجاء فى بيان للمركز عقب اجتماع عُقد بقيادة نائبة رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا -حسب ما نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- أنه "بعد مناقشة وضع جائحة كورونا فى بعض البلاد تم اتخاذ قرار حول زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة إلى مصر على خط موسكو - القاهرة إلى 5 رحلات أسبوعياً"
 
 

الجريدة الرسمية تنشر مواد اللائحة التنفيدية الجديدة لقانون الجمعيات الأهلية

 
نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء رقم 104 لسنة 2012 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى الصادر برقم 149 لسنة 2019 .
 
 

وزير المالية يرد على سؤال هل ترتفع الأجور فى الموازنة الجديدة؟.. ويكشف: سداد 13 مليار جنيه للمصدرين.. معيط: مصر ضمن 4 دول فى العالم حققت نمو إيجابى بفضل المشروعات القومية.. يؤكد:نسعى لخلق وظائف جديدة.. فيديو

 
أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه يتم إعداد الموازنة ويتم المناقشات حول احتياجات كافة القطاعات، على أن يتم الانتهاء من الصورة الأولية للموازنة العامة نهاية شهر فبراير القادم حول الإيرادات المتوقعة للدولة وكذلك المصروفات.
 

كشف أثرى جديد بسقارة يشمل العثور على آبار دفن ومومياوات فرعونية.. صور

 
صرح الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن البعثة المصرية المشتركة بين المجلس الأعلى للآثار ومركز زاهى حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية والتى تعمل فى منطقة آثار سقارة بجوار هرم الملك تتى أول ملوك الأسرة السادسة من الدولة القديمة، توصلت إلى اكتشافات أثرية مهمة تعود إلى الدولة القديمة والحديثة والعصور المتأخرة.
 
 

محافظة القاهرة تزيل 57 عقاراً عشوائياً من ميدان السيدة عائشة.. صور

 
انتهت محافظة القاهرة من إزالة 57 عقارا بمحيط مسجد المسبح بميدان السيدة عائشة بحى الخليفة، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتوفير سكن ملائم وأمن للمواطنين، حيث أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم الانتهاء من أعمال الإزالة بشكل نهائى وتم تسكين 112 أسرة فور الإزالة، بحى الأسمرات بوحدات بديلة مجهزة.
 

الحكومة تنفى استيراد أتوبيسات كهربائية من الخارج والادعاء بتصنيعها محليا

 
نفت الحكومة ما تردد من أنباء  عن استيراد أتوبيسات كهربائية مصنعة بالكامل من الخارج والادعاء بتصنيعها محلياً، وسيتم ارسال بيان تفصيلى بعد قليل 
 
 

أعراض تدل على إصابتك بفيروس كورونا.. تعرف عليها.. إنفوجراف

 
فى الوقت الذى يعاني فيه الكثير من الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الشتاء، تلتبس على البعض التشابه الكبير بين أعراض الإصابة بفيروس كورونا ونزلات البرد أو الأنفلوانزا، ما دعا وزارة الصحة إلى ضرورة الانتباه لأكثر الأعراض المصاحبة للإصابة بالفيروس.
 

الأهلي يعلن سلبية مسحة لاعبيه قبل مواجهة "البنك الأهلي"

 
أكد الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن المسحة الطبية التي أجراها الفريق أمس استعدادا لمواجهة البنك الأهلي جاءت سلبية.
 

شيكابالا وعبد الشافى ينتظمان فى تدريب الزمالك.. وتأهيل بامبو

 
انتظم ثنائى الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد عبد الشافي فى التدريبات الجماعية للفريق المقامة حالياً على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، فى إطار الاستعداد لمواجهة الجونة المحدد لها الثلاثاء المقبل على ملعب بتروسبورت ضمن مواجهات الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري الممتاز.
 
 

الوسط الفنى يودع قامات فنية كبرى× 2021.. المخرج حاتم على أول الراحلين.. وفاة وحيد حامد فاجعة العام الجديد.. وسقوط غصن من شجرة الرحبانية برحيل إلياس الرحبانى.. كورونا يخطف هادى الجيار.. ووفاة المايسترو خالد فؤاد

 
استقبال حافل حظى به عام 2021 من جانب الكثيرين ممن كانوا يأملوا في الحصول على بداية مميزة للعام الجارى ليتناسوا بها آلام عديدة مروا بها خلال العام الماضى بما شهده من أحداث مختلفة أبرزها انتشار فيروس كورونا حول العالم، إلا أن العام 2021 بدأ بصورة أشد قساوة في الوسط الفني، بعدما رفع افراده شعار الوداع خلال أسبوعين لعمالقة أثروا الحياة الفنية.
 
 

استعدادات المرور بعد تحذيرات الأرصاد بهطول الأمطار 4 أيام.. نشر سيارات الإغاثة بالمحاور بين المحافظات.. وخطوط ساخنة لتلقى البلاغات.. وتحذيرات من الرعونة فى القيادة خشية انقلاب المركبات.. وتجهيز عربات شفط المياه

 
استعدت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية للمرور، لموجة تقلبات الطقس، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد بهطول أمطار خلال الأيام المقبلة، حيث يتم التنسيق مع الهيئة بشكل دورى عن حالة الطقس، سواء بظهور أى عوائق مرورية على الطرق السريعة أو هطول أمطار أو ظهور رياح مثيرة للأتربة لمنع وقوع الحوادث المرورية، وسط تدعيم كافة المحاور بالخدمات المرورية على مدار اليوم بالكامل، لملاحظة حركة السيارات، تنفيذا لتعليمات اللواء هانى جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.
 

اليوم السابع يطلق مركزا لدعم الثقافة والفن والفكر والتنوير ورعاية الموهوبين

 
أطلقت مؤسسة "اليوم السابع" مركزا ثقافيا وفنيا لدعم الثقافة والفنون والفكر والتنوير ورعاية الموهوبين، وذلك فى إطار المسؤولية الاجتماعية واستكمال رسالتها الإعلامية المنحازة إلى ترسيخ قيم المعرفة والتسامح والشراكة الواسعة من أجل دولة قوية ومجتمع أفضل وهوية وطنية قادرة على الصمود فى مواجهة التغيرات الإقليمية والعالمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة