اكتشاف ماعز محنطة بـ جبال الألب عمرها 4 قرون.. اعرف الحكاية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 01:30 ص
اكتشاف ماعز محنطة بـ جبال الألب عمرها 4 قرون.. اعرف الحكاية الماعز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل عدد من الباحثين على دراسة الحمض النووى لـ ماعز اكتشف محنطا بسبب الجليد، فى جبال الألب، يعود عمره إلى 400 سنة، ويذهب الباحثون إلى أن الماعز المجمدة قد تكون مفيدة عندما يتعلق الأمر بفهم مومياوات الجليدية الشهيرة، وفقا لما ذكره موقع ancient-origins.

frozen-animal

وتم العثور على الحيوان المحنط فى "فال أورينا التى تقع جنوب تيرول بجبال الألب الإيطالية من قبل بعض متسلقي الجبال، حيث أدرك أحدهم  ويدعى "هيرمان أوبرليشنر" إلى أنه "يواجه اكتشافًا فريدًا للغاية" وأبلغ الحراس.

أوضح الخبراء، أنه تم الحفاظ على الحيوان لمدة أربعة قرون بسبب الجليد ولم يتم الكشف عنه إلا مؤخرًا بواسطة ذوبان نهر جليدى.

نقل الحيوان بالهليكوبتر

 تطلب الأمر قدرًا كبيرًا من التعاون والاهتمام لإزالة غطاء الثلج الذى يغطى الماعز، والذي لم يتضرر أثناء إزالته، وأراد الخبراء إخراج الحيوان من الجبل حتى يمكن دراسته والحفاظ عليه، ولكن كانت هناك مشكلة، فموقع الاكتشاف غير سالك ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق التسلق والمشى لمسافات طويلة لعدة ساعات.

400-year-old-chamois

وطلب فريق الباحثين من الجيش الإيطالى مساعدتهم فقدم لهم مروحية، أدى هذا إلى نقل بقايا الحيوان من الجبل إلى مركز أبحاث Eurac ، حيث تم وضعه في حجرة معدة للدراسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة