خالد صلاح

مقالات الصحف.. محمود خليل: انتحار المنطق.. بهاء أبو شقة: الاكتفاء الذاتى من الوقود.. وجدى زين الدين: تحذير مهم.. ماجد حبته:أيلول الأسود.. والأكثر سوادا.. على سعدة: وقامت الثورة.. في خيال الأعداء

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: انتحار المنطق.. بهاء أبو شقة: الاكتفاء الذاتى من الوقود.. وجدى زين الدين: تحذير مهم.. ماجد حبته:أيلول الأسود.. والأكثر سوادا.. على سعدة: وقامت الثورة.. في خيال الأعداء مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا أبرزها، محمود خليل: انتحار المنطق.. بهاء أبو شقة: الاكتفاء الذاتى من الوقود.. وجدى زين الدين: تحذير مهم.. ماجد حبتة: أيلول الأسود.. والأكثر سوادا.. على سعدة: وقامت الثورة.. فى خيال الأعداء.

الوطن

محمود خليل: انتحار المنطق

يتحدث عن تصور تخيلى حول أن السلطات الأمريكية تعلن فوز «جو بايدن» فى الانتخابات. يذهب «بايدن» وزوجته إلى البيت الأبيض لتسلم السلطة.. يطرقون الباب و«ترامب» لا يفتح.. وعندما تصر الشرطة على فتح الباب يصرخ فى وجوههم «موش فاتح».. تقوم الشرطة بفتح الباب عنوة.. فيبرز لهم «ترامب» ومعه مجموعة من «الشبيحة» وتقع «عركة» كبرى تسطر تفاصيلها فى كتاب التاريخ الأمريكي.

 

الوفد

بهاء أبو شقة: الاكتفاء الذاتى من الوقود

يتحدث عن أن مجمع التكسير الهيدروجينى، إنجاز جديد يتحقق على أرض الواقع، يضاف إلى قائمة المشروعات القومية العملاقة التى حققها قطاع البترول خلال السنوات الست الماضية، ويهدف المشروع الجديد، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، وتم الانتهاء من تنفيذه بالتعاون مع القطاع الخاص، باستثمارات تصل قيمتها إلى 4.3 مليار دولار، لتأمين إمدادات السوق المحلى من المنتجات البترولية عالية الجودة، خاصة السولار والبنزين، وتقليص كميات وفاتورة الاستيراد، لتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة.

وجدى زين الدين: تحذير مهم

يتحدث عن أن التحذير الذى أطلقته منظمة الصحة العالمية مؤخرًا عن وفاة مليونى شخص بعد اصابتهم بوباء كورونا المستجد، ليس بالأمر الهين أو البسيط. بل انه كارثة حقيقية بكل ما تعنى هذه الكلمة من معانٍ، وهذا يعنى أنه على جميع الدول ألا تتراخى أبدًا فى كل الإجراءات والتدابير الاحترازية المعمول بها.. إن تصريح مايك رابان منسق المساعدات الطارئة بمنظمة الصحة العالمية، والذى يحذر فيه العالم من احتمالية وفاة مليونى شخص، يجب ألا يمر مرور الكرام بل لابد من ضرورة أخذ هذا التصريح بكل جدية واهتمام، وقد تساءل هذا المسئول الدولى قائلاً هل نحن مستعدون بشكل متعدد الأطراف للتحكم فى هذا الفيروس بدلاً من أن يتحكم هو فى مصيرنا؟!

 

الدستور

ماجد حبتة: أيلول الأسود.. والأكثر سوادا

يتحدث كاتب المقال عن أنه بعد يوم من العمل المكثف توصل الرؤساء والملوك العرب إلى اتفاق بين الأردن والمقاومة الفلسطينية لإنهاء العمليات العسكرية وسحب قوات الطرفين من العاصمة الأردنية عمان.

على سعدة: وقامت الثورة.. في خيال الأعداء

يتحدث كاتب المقال عن ادعاءات جماعة الإخوان حول وجود مظاهرات واعتماد قنوات التنظيم على فيديوهات مفبركة وليست حقيقية عن تلك المظاهرات، وفضح الشعب المصرى لهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة