خالد صلاح

انعقاد الجمعية العمومية بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية اليوم

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 03:00 ص
انعقاد الجمعية العمومية بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية اليوم صورة ارشيفية محكمة شمال القاهرة
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنعقد الجمعية العمومية محكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الاثنين وفق ما قرره المستشار محسن دردير رئيس المحكمة فى وقت سابق.

وتناقش الجمعية العمومية عددا من القرارات الهامة الخاصة بتوزيع الدوائر بين القضاة، بالإضافة إلى تحديد موعد فتح الجلسات، كما سيتم اعتماد الحركة القضائية للعام القضائى الجديد.

ومن المقرر إقرار توزيع العمل عن العام القضائى الجديد، بعد انتهاء مجلس القضاء الأعلى من الحركة القضائية بأجزائها الثلاثة وتوزيع القضاة وأعضاء النيابة العامة على المحاكم والنيابات.

وأصدر المستشار عبده أحمد عطيه الاودن رئيس محكمة استئناف القاهرة قرار برقم 88 لسنة 2020، بعد الاطلاع على قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (46) لسنة 1972 بشأن السلطة القضائية والقوانين المعدلة له، وعلى التفويض الصادر من الجمعية العمومية لمستشارى المحكمة المنعقدة ولصالح العمل جاء، كالتالي:

ويختص المستشار محمد شرين فهمى عبد الحميد الرئيس بالمحكمة بالإشراف على سير العمل بمأمورية استئناف القاهرة المختصة، بنظر المحاكمات الجنائية والكائن مقرها بجوار مبنی معهد أمناء الشرطة بطرة - محافظة القاهرة، وعرض ما يلزم عرضه علينا بالإضافة لما يسند له من أعمال أخرى.

كما يختص المستشار د. مسعد على محمد محمد أبو سعده الرئيس بالمحكمة بالإشراف على سير العمل بمأمورية شمال القاهرة، وكافة الأعمال الإدارية بها، وعرض ما يلزم عرضه علينا بالإضافة لما يسند له من أعمال أخرى.

ويختص المستشار إبراهيم أحمد الصياد الرئيس بالمحكمة برئاسة المكتب الفنى والمتابعة والإشراف على كافة أعمال السادة أعضاء المكتب الفنى بمقر المحكمة، والمأموريات التابعة لها، وعرض ما يستلزم عرضه علينا لاتخاذ القرار المناسب بشأنه، بما يحقق صالح العمل.

كما يختص متابعة القضايا المنتدب فيها قضاة التحقيق للوقوف على مدى إنجاز التحقيقات فى آجال مناسبة، والعمل على تلافى ما قد يطرأ من معوقات أثناء التحقيقات وتعطل إنجازها فى وقت مناسب، ومتابعة مدد ندب السادة قضاة التحقيق، ومواعيد تجديدها، وعرض ما يرى إصداره من قرارات فى هذا الشأن وما نرى إسناده إليه من أعمال أخرى أو موضوعات لإبداء الرأى فيها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة