أكرم القصاص - علا الشافعي

174 طلب تشرح للانتخابات البرلمانية بمحكمة شمال القاهرة

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:09 م
174 طلب تشرح للانتخابات البرلمانية بمحكمة شمال القاهرة محكمة شمال القاهرة بالعباسية_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر قضائية بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، ان اجمالي طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية، بلغ 174 طلب موزعين علي 11 دائرة انتخابية.

كان قد تقدم امس الثلاثاء، 15 مرشح للانتخابات عن 7 دوائر بالقاهرة، وجاء توزيعها 3 طلبات عن دائرة التجمع و3 طلبات عن دائرة مدينة نصر وطلبين عن دائرة الزيتون وطلبا واحدا عن دائرة المطرية وطلبا واحدا عن دائرة عين شمس و3 طلبات عن دائرة السلام وطلبان عن دائرى الساحل.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم أعلنت عن فتح باب الترشح في انتخابات مجلس النواب ابتداء من 17 سبتمبر الجاري ولمدة 10 أيام حتى 26 سبتمبر الجاري.

وتتلقى لجان متابعة سير العملية الانتخابات طلبات الترشح في انتخابات مجلس النواب والمشكلة بقرار من الهيئة الوطنية للانتخابات داخل 29 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية لاستقبال المرشحين بالنظام الفردي، و4 محاكم ابتدائية للمرشحين بنظام القائمة، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء ماعدا اليوم الأخير حتى الساعة الثانية مساء.

وتتولى لجان متابعة سير العملية الانتخابية تلقي طلبات الترشح من المرشحين وإحالتها للجنة الفحص المختصة، وإعلان كشوف المرشحين المبدئية ورموزهم الانتخابية فى النظامين الفردي والقوائم 27 سبتمبر ولمدة 3 أيام.

كان بلغ عدد الطلبات المقدمة فى وقت سابق 135 طلبا وجاء توزيعها كالتالي: 19 طلبا عن دائرة التجمع الخامس، و11 طلبا عن دائرة الزاوية الحمراء، و5 طلبات عن دائرة الزيتون، و7 طلبات عن دائرة الساحل، و17 طلبا عن دائرة المرج، و12 طلبا عن دائرة المطرية، و10 طلبات عن دائرة أول السلام، و23 طلبا عن دائرة أول مدينة نصر، و11 طلبا عن دائرة حدائق القبة، و5 طلبات عن دائرة روض الفرج، و15 طلبا عن دائرة عين شمس.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم أعلنت عن فتح باب الترشح فى انتخابات مجلس النواب ابتداء من 17 سبتمبر الجارى ولمدة 10 أيام حتى 26 سبتمبر الجاري.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أصدرت القرار رقم 60 لسنة 2020، بشأن تحديد المحاكم المختصة بتلقى طلبات أوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب، والمتضمن تخصيص 29 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية لاستقبال المرشحين بالنظام الفردي، و4 محاكم ابتدائية للمرشحين بنظام القائمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة