باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. 50 ألف إصابة و851 وفاة بفيروس كورونا فى أمريكا.. التحالف العربي يدمر منظومة دفاع جوي لميليشيا الحوثي في صنعاء.. مظاهرات ضد نتنياهو أمام مقر إقامته بالقدس

الأحد، 27 سبتمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. 50 ألف إصابة و851 وفاة بفيروس كورونا فى أمريكا.. التحالف العربي يدمر منظومة دفاع جوي لميليشيا الحوثي في صنعاء.. مظاهرات ضد نتنياهو أمام مقر إقامته بالقدس أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم السبت أنها سجلت 50 ألفا و584 إصابة جديدة بفيروس كورونا و851 وفاة.

استمرار الاحتجاجات ضد نتنياهو أمام مقر إقامته في القدس الفلسطينية
 

تظاهر المئات من تيار اليسار الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام مقر إقامته في شارع بلفور في القدس المُحتلة وأمام منزل أسرته في قيصرية، وذلك احتجاجًا على أسلوب إدارته لملف فيروس "كورونا" واتهامه في قضايا فساد. 

 
سقوط 7 قتلى وعدد من الجرحى فى انفجار سيارة مفخخة سوريا
 
انفجرت سيارة مفخخة في مدينة رأس العين بريف الحسكة شمالي سوريا، وذكرت مصادر اعلامية أن الانفجار أسفر عنه سقوط 7 قتلى وعدد من الجرحى .
 
 
 
الأرجنتين تدخل قائمة أعلى خمس دول متضررة من وباء كورونا في العالم
 
أظهرت بيانات رويترز أن إصابات فيروس كورونا في الأرجنتين تقترب من تخطي حاجز 700 ألف إصابة اليوم السبت، لتدخل البلاد ضمن المراكز الخمسة الأولى عالميا من حيث الإصابات والوفيات، رغم سبعة أشهر من الحجر الصحي الذي ألحق أضرارا جسيمة بالاقتصاد الواهن بالفعل.

 

رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى يعلن خوض انتخابات الرئاسة المقبلة

قال رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى اليوم السبت إنه سيخوض سباق الرئاسة للفوز بولاية ثانية في انتخابات ديسمبر المقبلة، ما يشكل ضغطا أكبر على الاستعدادات لإجراء انتخابات تسعى المعارضة لتأخيرها بسبب مخاوف حول تسجيل الناخبين.

 
 
مقتل 16 عنصرا من حركة الشباب وتحرير 40 طفلا فى حملة عسكرية بالصومال
 
أعلن قائد اللواء الـ143 للجيش الوطني الصومالى، النقيب أحمد حسن سياد، عن مقتل 16 من عناصر مليشيات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الصومالية.
 

الصحة الإسبانية تطالب بتشديد إجراءات العزل فى مدريد

حث وزير الصحة الإسباني سلطات مدريد اليوم السبت على تشديد إجراءات العزل في بؤرة تفشي فيروس كورونا محذرا من أن سكان العاصمة والمناطق المحيطة بها يواجهون "خطرا حقيقيا" بدون تشديد القيود.
 
 

قالت الشرطة البريطانية اليوم السبت إنها اعتقلت عشرة أشخاص في مظاهرة بوسط لندن احتجاجا على إجراءات العزل العام في حين أصيب أربعة ضباط في المناوشات بينهم اثنان نُقلا إلى المستشفى.

التحالف العربي يدمر منظومة دفاع جوي تابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء

أعلن تحالف دعم الشرعية باليمن، اليوم السبت، تدمير منظومة دفاع جوي معادية تابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء، وشدد التحالف - في بيان أوردته قناة (العربية) الإخبارية - على أنه ملتزم بتدمير قدرات ميليشيا الحوثي التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.
 
 

أكد الدكتور آدم سام، المدير العام للهيئة السودانية للطاقة الذرية، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في كافة البرامج التي تقدمها.

المملكة المتحدة تسجل 34 حالة وفاة و6042 إصابة بفيروس كورونا

 

أعلنت الحكومة البريطانية، السبت، تسجيل 34 حالة وفاة و6 آلاف و42 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى البلاد خلال آخر 24 ساعة. 
 

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم

أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم السبت، خلال قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة شعبية انطلقت في قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية، تنديدا بالاستيطان ومطالبة بفتح شارع البلدة المغلق منذ أكثر من 17 عاما.

أظهرت بيانات وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 14412 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و39 وفاة اليوم السبت، وتقترب الإصابات الجديدة من الرقم القياسي للحالات اليومية المسجل قبل أيام بأكثر من 16 ألف حالة.

الصحة المغربية تسجل 2719 حالة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم السبت، تسجيل 2719 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا المستجد" خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 115241 حالة.
 

إدارة ترامب تضاعف عمليات ضبط المخدرات على الحدود مقارنة بأوباما

أعلن مسئول كبير في وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة، أن السلطات صادرت ما يقرب من ضعف عدد المخدرات على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك خلال الولاية الأولى للرئيس ترامب مقارنة بفترتي ولاية الرئيس السابق باراك أوباما.
 
 

الجيش اليمنى يعلن استمرار استهداف المدنيين من قبل الحوثيين

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني اليمني العميد عبده مجلي، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية مستمرة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية بأسلوب إرهابي ممنهج يتحدى القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، على خلفية استهداف الميليشيات للأحياء السكنية في مدينتي مأرب وتعز بالصواريخ والمدفعية أثناء الاحتفالات بالذكرى الـ 58 لثورة 26 سبتمبر الخالدة.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة