خالد صلاح

احتفالا بيوم التوعية بفقد الأغذية..أ

أشهر طهاة إيطاليا يدشنون "صندوق الطباخين" لتقليل هدر الطعام

الأحد، 27 سبتمبر 2020 10:16 ص
أشهر طهاة إيطاليا يدشنون "صندوق الطباخين" لتقليل هدر الطعام ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن 11 من أشهر الطهاة الذين يعملون في إيطاليا ، بما في ذلك الطباخين الأشهر عالميا كارلو كراكو وهاينز بيك ، "صندوق الطهاة" كجزء من حملة لمكافحة هدر الطعام، كما أنهم شاركوا في العمل الجماعي الذي أطلقته منظمة Too Good To Go كجزء من اليوم الدولي الأول للتوعية بفقد الأغذية وهدرها، الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في 27 سبتمبر من كل عام.

وأشارت وكالة "أنسا" الإيطالية إلى أنه من المقرر أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون من الممكن حجز طبق مضاد للنفايات حائز على نجمة ميشلان على التطبيق مع الوصفة واستلامه مباشرة من المطعم.

وأوضحت الوكالة أن الهدف من Too Good To Go هو تمكين المطاعم وأصحاب المتاجر من تقديم حقيبة تحتوي على منتجات وأطباق طازجة تُترك في نهاية اليوم.

وقال أشهر الطهاة كراكو: "كل واحد منا مسؤول ويجب أن يعمل على إجراءات يومية صغيرة بهدف تقليل هدر الطعام قدر الإمكان".

وأضافت أن صندوق الطهاة سيكون متاحا فى مطاعم ميلانو أيضا ويشارك فيه العديد من المطاعم مثل كلوديو سالدر، وفى روما أيضا سيكون من الممكن حجز صندوق طاه مضاد للنفايات.

وتحاول إيطاليا العودة للحياة الطبيعية فى ظل انتشار فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، تسجيل 20 حالة وفاة و1912 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى البلاد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في أعلى حصيلة يومية للإصابات تسجلها إيطاليا منذ الإغلاق.

وأشارت الوكالة إلى أن العدد التراكمي للإصابات المسجلة بـ"كورونا" ارتفع بذلك إلى 306 آلاف و235 حالة، مات منهم 35 ألفا و801 شخص، فيما تعافى 222 ألفا و716 شخصا، بينما يبلغ عدد الحالات الإيجابية النشطة حاليا 47 ألفا و718 شخصا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة