أكرم القصاص - علا الشافعي

رسمياً.. إيقاف دى ماريا 4 مباريات بعد واقعة البصق فى كلاسيكو فرنسا

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 10:32 م
رسمياً.. إيقاف دى ماريا 4 مباريات بعد واقعة البصق فى كلاسيكو فرنسا جانب من أحداث الشغب فى كلاسيكو فرنسا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت اللجنة التأديبية بالإتحاد الفرنسي، عن العقوبات الموقعة على لاعبي أولمبيك مارسيليا وباريس سان جيرمان، على خلفية الأحداث العنيفة التي شهدها كلاسيكو فرنسا الأخير والذى أنتهى بفوز الأول بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الـ 3 من المسابقة 13 سبتمبر الماضى.

واستمرت المشاحنات بين لاعبي مارسيليا وباريس سان جيرمان حتى الدقيقة الأخيرة، حيث اشتعل شجارًا بين لاعبي الفريقين طُرد على إثره 5 لاعبين من كلا الفريقين بواقع 3 من باريس سان جيرمان و2 من أولمبيك مارسيليا.

قررت اللجنة التأديبية، إيقاف الأرجنتينى أنخيل دى ماريا نجم باريس سان جيرمان 4 مباريات محلية، بعد ثبوت واقعة بصقه على ألفارو جونزاليس لاعب مارسيليا خلال المباراة.

ومن المقرر أن تبدأ عقوبة الإيقاف بالنسبة لدي ماريا من الثلاثاء المقبل، هذا يعني أنه سيكون متاحًا لخوض المباراة المقبلة في الدوري الفرنسي أمام ستاد ريمس يوم الأحد المقبل.

وبذلك سيغيب النجم الدولي الأرجنتيني عن باريس سان جيرمان في مواجهات أنجيه ونيم وديجون ونانت، قبل أن يعود للمشاركة بشكل طبيعي من جديد.

فيما حصل لايفن كورزاوا ونيمار وباريديس على البطاقة الحمراء من باريس سان جيرمان وجوردان أمافي وداريو بينديتو من أولمبيك مارسيليا، كل ذلك في الدقيقة 97 من الوقت بدل الضائع.

وحول الحاصلين على البطاقات الحمراء، أصدرت اللجنة التأديبية للدوري الفرنسي عقوبات بالإيقاف، تفاوتت فيما بينها بناء على ما قام به كل لاعب ودوره في إشعال الأجواء قبل ثوانٍ من نهاية اللقاء.

وكان كورزاوا صاحب النصيب الأكبر على مستوى العقوبة، حيث تم إيقافه لـ 6 مباريات، بينما أوقف أمافي 3 مباريات، ونيمار وباريديس مباراتين بالإضافة إلى مباراة مع إيقاف التنفيذ، أما بينديتو فتم إيقافه لمباراة واحدة.

وفي حال قيام نيمار أو باريديس باحداث أخري، فإن المباراة التي أوقفا فيها مع إيقاف التنفيذ ستكون سارية المفعول وسيتم تفعيل ذلك الإيقاف المجمد في هذه الحالة فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة