خالد صلاح

جابر طايع عن صلاة الجنازة: لا يوجد حد أدنى أو أقصى.. ويجب اتباع الإجراءات الاحترازية

الأحد، 20 سبتمبر 2020 08:45 م
جابر طايع عن صلاة الجنازة: لا يوجد حد أدنى أو أقصى.. ويجب اتباع الإجراءات الاحترازية الدكتور جابر طايع
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن المساجد تكون مليئة بالمصلين وقت الصلوات الخمس وكان الغرض من منع صلاة الجنازة وقت الصلوات حتي لا يحدث ازدحام، مشيرًا إلى أن ذلك يمنع التزاحم داخل المسجد وحتي يكون هناك تباعد، ولا يوجد حد أدنى أو أقصي ولكن يجب اتباع الإجراءات الاحترازية.

وأضاف طايع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، تقديم سيد علي، أن وزارة الأوقاف تسمح بإقامة صلاة الجنازة بدءًا من الغد، قائلاً: "منعنا استخدام المساجد في الدعاية الانتخابية للانتخابات المقبلة، والوزير استطاع أن ينأي بالمساجد وممنوع التجمعات ولزق ملصقات الدعاية".

تستعد وزارة الأوقاف لإعادة فتح المساجد الكبرى في المحافظات لصلاة الجنازة بدءًا من غدٍ الإثنين، حيث يعقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس بمديرى المديريات للتأكيد على ضوابط صلاة الجنازة بعد فترة من إيقافها بسبب انتشار وباء كورونا.

وأرسلت جميع المديريات قائمة بالمساجد الكبرى التي بها ساحات أو صحن مكشوف، إلى رئيس القطاع الدينى الشيخ جابر طايع، تمهيدا للإعلان عنها على موقع الوزارة ومواقع المديريات والتنبيه على القائمين عليها بالتزام التعليمات وأخذ علمهم توقيعا كتابيا على الالتزام بها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة