خالد صلاح

كوريا الجنوبية تشدد عقوبات المتورطين فى إنتاج محتويات الاستغلال الجنسى للأطفال

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 06:49 م
كوريا الجنوبية تشدد عقوبات المتورطين فى إنتاج محتويات الاستغلال الجنسى للأطفال محاكمة منتجى محتوى الاستغلال الجنسى للأطفال
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترحت لجنة إصدار الأحكام، فى كوريا الجنوبية، اليوم، الثلاثاء، إجراء تعديلات على القواعد الخاصة بعقوبات منتجي محتويات الاستغلال الجنسي التي تتعلق بالأطفال والقاصرين.
 
 
ونقلت وكالة الأنباء الكورية ، أن اللجنة التابعة للمحكمة العليا فى كوريا الجنوبية، أصدارت عقوبات مشددة تصل إلى 29 عامًا و3 أشهر في السجن، للمتورطين في الجرائم الخطيرة أكثر من مرة. 
 
AAR20200915003700885_06_i_P4
 
 
كما حددت ثمانية شروط للعقوبات المشددة، من بينها انتحار الضحايا أو تعرضهن لأضرار لا يمكن إصلاحها.
 
 
وتتراوح العقوبات المشددة بين السجن لمدة 6 و27 عامًا لبيع هذه المحتويات، بالإضافة إلى ما بين 4 إلى 18 عامًا للتوزيع، وسنة ونصف إلى 6 سنوات و9 أشهر للشراء.
 
ومن بين شروط تخفيف العقوبات: قيام المنتجين بتدمير تلك المحتويات طوعًا قبل نشرها على الإنترنت.
AAR20200915003700885_05_i_P4
 
ولا يمكن للمحكمة أيضًا أن تأخذ في الاعتبار –إلا جزئيًّا– التماس الضحايا لتقليل العقوبات على الجاني عند إصدار الحكم، نظرًا لصغر سن الضحايا.
 
وسيتم استكمال المبادئ التوجيهية في ديسمبر بعد الإجراءات الواجبة، بما في ذلك جلسات الاستماع العامة حول هذه القضية.
 
وقد اكتسب الضغط من أجل تشديد العقوبات زخمًا بعد جريمة "تشو جو-بين" في أبريل، الذي ابتز 25 امرأة وفتاة، من بينهن ثماني فتيات قاصرات، وأجبرهن على تصوير محتويات جنسية لبيعها على الإنترنت.
 
وعلى الرغم من أنه لا يمكن تطبيق المبادئ التوجيهية بأثر رجعي على قضية "تشو"، إلا أنه لا يزال بإمكانها التأثير على القضاة في أثناء محاكماته، حيث توجد سابقة سمحت فيها المحكمة العليا لمحكمة محلية بالرجوع إلى إرشادات إصدار الأحكام قبل دخولها حيز التنفيذ.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة