خالد صلاح

مرشحة سابقة للرئاسة البيلاروسية تتهم لوكاشينكو بتوريط البلاد فى قرض روسى

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 09:58 م
مرشحة سابقة للرئاسة البيلاروسية تتهم لوكاشينكو بتوريط البلاد فى قرض روسى لوكاشينكو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المرشحة السابقة لرئاسة بيلاروسيا عن المعارضة سفيتلانا تيخانوفسكايا، أن الشعب البيلاروسي لن يسدد القرض الممنوح من روسيا لبلادها، وعلى الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو سداده.

ووفقا لموقع روسيا اليوم قالت المرشحة السابقة لرئاسة بيلاروسيا معلقة على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منح روسيا قرضا بقيمة 1,5 مليار دولار لبيلاروسيا: "آمل أن يدرك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن لوكاشينكو الذي سيتعين عليه تسديد هذا القرض، لا شعبنا".

كانت قد أكدت المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، أن القرض الذى منحته روسيا لبيلاروسيا بقيمة 1.5 مليار دولار، هو لدعم اقتصاد الجمهورية الشقيقة، وليس تدخلا في شؤونها الداخلية، أو دعما لشخص رئيسها ألكسندر لوكاشينكو.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن جزءا من القرض سيتم استخدامه لسداد الديون القديمة على مينسك لموسكو وعندما سئل عما إذا كان الكرمين مطمئنا على ألا يكرر القرض الروسي الجديد مصير القرض الممنوح لأوكرانيا بقيمة 3 مليارات دولار قبيل الإطاحة بحكم الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، والذي رفضت السلطات الأوكرانية الجديدة إعادته، قال بيسكوف إن هذا السؤال مطروح بصورة غير صحيحة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة