أكرم القصاص - علا الشافعي

جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لبحث أوضاع بيلاروسيا الجمعة المقبلة

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:35 م
جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لبحث أوضاع بيلاروسيا الجمعة المقبلة احتجاجات بيلاروسيا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، على طلب الاتحاد الأوروبي بعقد جلسة طارئة لبحث أوضاع حقوق الإنسان في بيلاروسيا يوم الجمعة المقبلة 18 سبتمبر الجاري، وذلك على خلفية الأزمة التي تواجهها البلاد عقب نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة والاحتجاجات التي تلتها.
 
وجاءت موافقة المجلس خلال فعاليات اليوم الأول لافتتاح أعمال دورته الـ 45 ، بمقر الأمم المتحدة في جنيف، وبأغلبية 25 صوتا من الدول الأعضاء البالغ عددها 47 دولة، مقابل اعتراض دولتين فقط وامتناع 20 دولة عن التصويت.
 
وكانت المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ميشيل باشليه، قد قالت في كلمتها الافتتاحية أمام المجلس اليوم، إن مكتبها مازال يتلقى تقارير حول الأوضاع العنيفة خلال المظاهرات السلمية لمئات الآلاف من المواطنين في بيلاروسيا ولا سيما النساء.. مشيرة إلى أن التقارير تشير إلى استخدام غير ضروري للقوة من قبل مسؤولي إنفاذ القانون، فضلا عن اعتقال الآلاف.
 
وأكدت المفوضة الأممية أن إعادة إرساء السلام الاجتماعي في بيلا روسيا تتطلب حوارا واسع النطاق وإصلاحات ومساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان .. داعية إلى تركيز العمل على هذه المجالات الثلاث لمنع المزيد من تصعيد العنف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة