أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مركز الخدمات التموينية ببورسعيد توضح خدمات بوابة مصر الرقمية

الأحد، 13 سبتمبر 2020 12:00 ص
رئيس مركز الخدمات التموينية ببورسعيد توضح خدمات بوابة مصر الرقمية مركز الخدمات التموينية
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت أمانى صقر، رئيس مركز الخدمات التموينية بحى الزهور ببورسعيد خلال تصريحات خاصة "لليوم السابع"، أنه قد تم إتاحة العديد من الخدمات التموينية على بوابة مصر الرقمية لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأضافت أن هذه الخدمات التموينية على البوابة الرقمية تشمل إصدار بدل فاقد وتالف وفصل اجتماعى وإضافة زوجة وأفراد الأسرة وفصل البطاقة من محافظة إلى محافظة وتفعيل البطاقة التموينية. وأشارت إلى أنه يمكن الحصول على هذه الخدمات من خلال موقع رابط بوابة مصر الرقمية digital.https.gov.eg .

وتابعت: أن الخدمات التموينية التى تؤدى للمواطنين تموينية، شهر عقارى، توثيق، ومركباتى، ورخصتى، وهى خدمات يستطيع المواطن أن يقوم بتقديم الخدمة بنفسه لتوفير الوقت والمجهود المبذول بشرط أن يمتلك المواطن هاتف محمول مسجل باسمه لدى شركة الاتصالات حتى يتمكن من اداء الخدمات بنفسه مع مراعاة الحفاظ على سرية البيانات ودقتها.

وفى ذات السياق أكدت أمانى صقر أن الخدمات الـ 7 هى إصدار بطاقة تموين بدل فاقد، إصدار بطاقة بدل تالف، فصل اجتماعى واستخراج شهادة جديدة، فصل من بطاقة الأسرة على أن يكون  مقيدا وقام بتغيير بيانات الحالة الاجتماعية  من حيث الزواج، ضم افراد الاسرة لمن يمتلك بطاقة تموينية سارية ويرغب ضم الزوجة والأبناء لبطاقة اخرى بشرط أن يكون كل منهم مقيدا بالفعل فى البطاقة الأخرى فضلا عن تحديث بيانات الحالة الاجتماعية للزوجة من خلال بطاقة الرقم القومى.

واضافت أن هناك خدمة نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى اخرى وهى احدى الميزات التموينية التى توفر عناء المواطن من حيث نفقات السفر والجهد المبذول بين المحافظات فضلا عن إصدار بطاقة تموينية جديدة لمستحق الدعم من الأسر الأولى الرعاية  على ألا تزيد بطاقة التموين عن 4 أفراد ولديهم هاتف محمول مسجل باسم رب الأسرة لدى إحدى شركات الاتصالات وغير مقيد ببطاقة تموينية من  محافظة أخرى .

ومن جهة أخرى أكدت أن المركز النموذجى المطور للخدمات التموينية يعتبر إضافة جديدة لما يبذل من جهد وعمل لخدمة المواطنين فضلا  أنه ينضم للمنظومة 10 مكاتب تغطى كافة الأحياء الـ 7 فضلا بأن المركز يعتبر الأول على مستوى الجمهورية كفكرة رائدة يجرى تعميمها على المحافظات بفضل المحاسب ناصر ثابت وكيل وزارة مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد

وقالت أن مديرية التموين بالتعاون والتنسيق مع وزارة التموين وفرت كافة الإمكانيات لنجاح المركز مع مراعاة سرعة الأداء وتحسين الخدمة من خلال أحدث أجهزة الكمبيوتر وشبكة إنترنت فأقة السرعة وأجهزة تكييف ومراوح للتهوية وصالة انتظار مجهزة بكراسى للمواطنين.

وأضافت أن المركز المتطور يضم جهاز للنداء الآلى لمنع التزاحم وأداء الخدمة خلال ستة شبابيك تعمل بنظام أولوية الحضور وعدد من الموظفين المتميزين الذين تم اختيارهم بعناية فائقة كما أكدت أن المركز يقدم الخدمة متكاملة من مكان واحد لا يرتبط بأى مركزية للبطاقة من حيث الحى السكنى للمواطن أو تبعيته لأى مكتب تموينى.

وتابعت أمانى أن المركز يقدم كافة الخدمات التموينية التى يحتاجها المواطن عن طريق الحضور لمرة واحدة لتقديم طلب أداء الخدمة ويتم بعد ذلك التواصل عن طريق صفحة المركز على "الفيس بوك" أو الاتصال تلفونيا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة