أكرم القصاص

العالم هذا المساء.. البحرين تلحق بالإمارات وتتفق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.. "فى ذكرى 11 سبتمبر" الرئيس الأمريكى يتوعد بملاحقة الإرهاب فى كل مكان.. وقتلى وجرحى في انفجار قرب طهران.. صور

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء.. البحرين تلحق بالإمارات وتتفق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.. "فى ذكرى 11 سبتمبر" الرئيس الأمريكى يتوعد بملاحقة الإرهاب فى كل مكان.. وقتلى وجرحى في انفجار قرب طهران.. صور
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها إعلان الولايات المتحدة الأمريكي، موافقة مملكة البحرين على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

وفي أمريكا أحيا الرئيس دونالد ترامب، ذكرى هجمات 11 سبتمبر التى وقعت عام 2001، وأسفرت عن مقتل وإصابة الالآف، وظهرت السيدة الأولى ميلانيا ترامب وهى ترتدي الزي الأسود تضامنا مع أهالى الضحايا.. وإلى التفاصيل

البحرين تلحق بالإمارات وتتفق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل
 

بعد أيام من إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة، عن موافقة مملكة البحرين على تطبيع العلاقات مع تل أبيب.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة إن البحرين انضمت إلى الإمارات في إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في خطوة تهدف إلى تهدئة التوتر في الشرق الأوسط.

ونشر ترامب تلك الأنباء على تويتر بعدما تحدث عبر الهاتف مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وفق ما أعلنه البيت الأبيض.

من جانبها قالت صحيفة الأيام البحرينية، إن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمشاركة رئيس وزراء دولة إسرائيل بنيامين نتنياهو.

ترامب وملك البحرين
ترامب وملك البحرين

 

وأكد الملك خلال الاتصال على ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، مشيداً بالدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية وجهودها الدؤوبة لدفع عملية السلام وإحلال الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز السلم الدولي.

وخلال المكالمة وجّه الرئيس الأمريكي الدعوة لمملكة البحرين للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقية السلام التي ستقام في البيت الأبيض بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل في 15 سبتمبر الجاري.

واتفقوا الزعماء الثلاثة خلال المكالمة التي جمعتهم اليوم، على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين.

تعتبر هذه الخطوة تاريخية تجاه تحقيق السلام في الشرق الأوسط، حيث أن الحوار والعلاقات المباشرة بين المجتمعين الفاعلين، والاقتصادين المتقدمين من شأنه أن يبني على التحول الإيجابي الحالي في الشرق الأوسط، وأن يدعم الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة.

 

ووفق الصحيفة البحرينية، تعبر الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديرها لمملكة البحرين لاستضافتها الورشة التاريخية «الازدهار من أجل السلام» في المنامة بتاريخ 25 يونيو 2019، والتي كان هدفها دعم السلام والكرامة والفرص الاقتصادية للشعب الفلسطيني.

وسوف تستمر جميع الأطراف في جهودها بهذا الاتجاه لتحقيق حل عادل وشامل للنزاع الإسرائيلي - الفلسطيني، ولتمكين الشعب الفلسطيني من إطلاق جميع إمكانياته وعلى أكمل وجه.

وعبر كل من الملك ورئيس الوزراء الإسرائيلي عن تقديرهم للرئيس الأمريكي لالتزامه بتحقيق السلام في المنطقة، ولتركيزه على التحديات المشتركة، وللمبادرة الواقعية والفريدة التي اتخذها من أجل تقارب شعوبهم.

وأشادت الأطراف الثلاثة بالدور القيادي لدولة الإمارات العربية المتحدة وولي عهدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتاريخ 13 أغسطس 2020 في إعلانها إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

من جانبها قبلت مملكة البحرين دعوة الرئيس الأمريكي ترامب لحضور مراسم توقيع الاتفاقية بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل بتاريخ 15 سبتمبر الجاري في البيت الأبيض، حيث سيقوم كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني بتوقيع إعلان السلام.

و تقدم ملك البحرين باحر التعازي و مواساه لفخامة الرئيس الامريكي دولند ترامب لضحايا احداث الحادي عشر من سبتمبر .

في السياق ذاته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاق البحرين على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل إن الاتفاق "عهد جديد للسلام".

وقال نتنياهو في بيان "لقد استثمرنا في السلام على مدار سنوات طويلة والآن يستثمر السلام فينا، وسيجلب استثمارات كبيرة حقا إلى اقتصاد إسرائيل، وهذا مهم للغاية".

ملك البحرين ونتنياهو
ملك البحرين ونتنياهو

 

 "فى ذكرى 11 سبتمبر" ترامب يتوعد بملاحقة الإرهاب فى كل مكان.. 
 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة لن تخضع لقوى الشر والإرهاب، وذلك فى كلمة له خلال إحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر.

وأكد الرئيس الأمريكي، أن بلاده سوف تواصل ملاحقة العناصر الإرهابية في العالم، مشيدا بقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

وقال في حضور وزير الدفاع الأمريكي والسيدة الأمريكية الأولى ونائبه مايك بنس والعديد من الحضور: "جيشنا قضى على البغدادي ثم قاسم سليماني في عام واحد"

 
2020-09-11T142015Z_1360419834_RC2EWI9XNO20_RTRMADP_3_USA-SEPT11-NEW-YORK
مايك بنس
 
2020-09-11T142151Z_2094587107_RC2EWI9T0GP7_RTRMADP_3_USA-SEPT11-PENNSYLVANIA
ترامب وميلانيا
 
 
2020-09-11T142411Z_992135115_RC2EWI9DMBTG_RTRMADP_3_USA-SEPT11-PENNSYLVANIA
إحياء هجمات 11 سبتمبر
 
 
2020-09-11T142625Z_1447961563_RC2EWI9ZB55F_RTRMADP_3_USA-SEPT11-PENNSYLVANIA
ترامب 
 

 

2020-09-11T142913Z_1593873017_RC2EWI9PK2DU_RTRMADP_3_USA-SEPT11-PENNSYLVANIA
لرئيس الأمريكي 

قتيل واحد على الأقل وعدد من المصابين في انفجار قرب طهران

 

قال التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الجمعة إن شخصا واحدا على الأقل قتل وأصيب آخرون في انفجار في متجر قرب العاصمة طهران، مضيفا أن أضرارا أصابت 30 مبنى على الأقل جراء الانفجار.

وقال التلفزيون الرسمي "وقع انفجار في متجر للبطاريات في شارع التوحيد في جنوب نسيم شهر. قتل شخص وأصيب عشرة على الأقل. ولحقت أضرار بالغة بعشر سيارات و30 مبنى أيضا".

وأضاف أن سبب الانفجار قيد التحقيق.

 

 

انفجار في طهران (1)
انفجار في طهران 
 
انفجار في طهران (2)
اللحظات الأولى بعد انفجار في طهران 

انفجار في طهران (3)
موقع انفجار في طهران 

 

ظهرت السيدة الأمريكية الأولى، ميلانيا ترامب، بفستان أسود للتعبير عن حزنها فى حفل إحياء ذكرى هجمات الحادى عشر من سبتمبر.

وشوهد الحزن على وجه ميلانيا ترامب خلال تواجدها فى إحياء الذكرى بجوار زوجها دونالد ترامب، وذلك للتعبير عن التضامن مع أهالى ضحايا الهجمات الإرهابية التى تبنها تنظيم القاعدة عام 2001.

وكتب ميلانيا على تويتر: "ليوم نتوقف لنتذكر الأبطال والأبرياء والشجعان، الذين فقدوا فى هجمات 11 سبتمبر التى غيرت حياة العائلات إلى الأبد منذ 19 عامًا.. دعونا نفكر فى هذه اللحظة من تاريخنا ولن ننسى تلك الأحداث التى أخذت منا فى وقت قريب جدا.

وفى الذكرى الـ19 لإحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر، توعد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بملاحقة العناصر الإرهابية فى العالم، قائلا: "أمتنا ستدافع عن حريتها وتراعى قيمها الأخلاقية".

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة لن تخضع لقوى الشر والإرهاب مضيفا فى حضور وزير الدفاع الأمريكى والسيدة الأمريكية الأولى ونائبه مايك بنس والعديد من الحضور: "جيشنا قضى على البغدادى ثم قاسم سليمانى فى عام واحد"

 

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بفستان أسود حزنا على ضحايا 11 سبتمبر
 

السيدة الأمريكية الأولى
السيدة الأمريكية الأولى

 

ترامب يتحدث لميلاينا
ترامب يتحدث لميلاينا

 

جلوس ميلانيا بجوار الحضور
جلوس ميلانيا بجوار الحضور

 

لحظة ظهور ميلانيا
لحظة ظهور ميلانيا

 

ميلاتيا بالفستان الأسود
ميلاتيا بالفستان الأسود

 

ميلانيا تضع الزهور
ميلانيا تضع الزهور

 

ميلانيا تغادر الحفل
ميلانيا تغادر الحفل

 

ميلانيا تقف حدادا
ميلانيا تقف حدادا

 

ميلانيا وترامب
ميلانيا وترامب

 

ميلانيا وزوجها
ميلانيا وزوجها

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة