عبد الرحيم علي : تحرك العرب لوقف تدخلات تركيا وإيران بالمنطقة ضربة قوية للإرهاب

الخميس، 10 سبتمبر 2020 09:41 م
عبد الرحيم علي : تحرك العرب لوقف تدخلات تركيا وإيران بالمنطقة ضربة قوية للإرهاب الدكتور عبد الرحيم علي عضو مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور عبد الرحيم علي عضو مجلس النواب ورئيس مجلسي ادارة وتحرير البوابة نيوز بتحرك الجامعة العربية لوقف التدخلات التركية والإيرانية في المنطقة العربية قائلا إنها خطوة مهمة للقضاء علي الإرهاب .
 
وأوضح النائب ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس في بيان له منذ قليل ان الاعمال الاستفزازية التي تقوم بها تركيا في ليبيا وسوريا والعراق وغيرها من الدول العربية تعمل علي تقويض السلام وتهدد امن واستقرار المنطقة .
 
واكد الدكتور عبد الرحيم علي أن تركيا نقلت خلال السنوات الماضية آلاف المرتزقة والارهابيين الي الأراضي العربية سواء بليبيا أو سوريا وامدتهم بالأسلحة مما يمثل تهديدا مباشرا للامن القومي العربي وللامن والسلم الدوليين وانتهاكا لقرارات مجلس الامن والمجتمع الدولي  .
 
كما رحب النائب بتكليف المجموعة العربية في نيويورك ببحث سبل التصدي للعدوان التركي على الدول العربية داخل اجهزة الامم المتحدة خاصة مجلس الامن وبتشكيل اللجنة العربية الوزارية بشأن التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية والتي تتكون من مصر رئيسا وعضوية كل من الامارات والبحرين والسعودية والعراق والامين العام للجامعة وذلك لمتابعة التدخلات التركية في الشؤون العربية ورفع توصياتها للمجلس الوزاري.
 
واوضح النائب أن الاستراتيجية العربية الموحدة في التعامل مع تركيا والتي قام البرلمان العربي بإعدادها تمثل خطوة مهمة يمكن البناء عليها لمواجهة التدخلات التركية.
 
من جهة أخري ثمن النائب عبد الرحيم علي رفض اللجنة الوزارية العربية الرباعية برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة  العربية، التدخلات الإيرانية بالمنطقة ودعوة طهران الي الكف عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية ووقف دعم وكلائها في المنطقة وإثارتها للنعرات الطائفية مما يُشكل تهديداً مستمراً لأمن واستقرار الدول العربية.
 
وطالب النائب الجامعة العربية بالتحرك علي المستوي الدولي لاتخاذ موقف حازم لمواجهة إيران وتركيا وأنشطتهما المزعزعة للاستقرار في المنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة