متحف متروبوليتان يسرح موظفيه بسبب تعرضه لعجز قيمته 150 مليون دولار

الجمعة، 07 أغسطس 2020 09:00 م
متحف متروبوليتان يسرح موظفيه بسبب تعرضه لعجز قيمته 150 مليون دولار متحف متروبوليتان
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر متحف متروبوليتان تسريح 79 موظفًا، وأوقف مؤقتا 181 آخرين، نظرًا لتكبده عجزًا بقيمة 150 مليون دولار، مشيراً لتأثره بشهور الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، المنتشر فى مختلف دول العالم، وذلك حسب البيان الذى أصده المتحف.

وكتب مدير المتحف، ماكس هولين، والمدير التنفيذى دانييل هـ . فايس فى البيان المشترك، حسب ما ذكر وام 24: "هدفنا كان على الدوام تخفيف وطأة الأزمة المالية على موظفينا، سعينا لتأخير هذا الإجراء لأطول فترة ممكنة، لدعمهم، ولكن لسوء الحظ، ونظراً لكون رواتب موظفينا تشكل 65% من ميزانيتنا السنوية، نواجه اليوم الحقيقة الصعبة، المتمثلة فى اضطرارنا لتقليل حجم القوى العاملة، أمام التحديات المالية الملحة".

وقال هولين وفايس، إنهما قاما بتخفيضات فى رواتبهما بنسبة 20% وأن 11 آخرين فى مناصب عليا خسروا أجزاء من رواتبهم، وتعد هذه المرة الثانية لتسريح العمال، بما يعادل 20% من موظفى متحف متروبوليتان.

وكان المتحف أعلن تخطيطه لإعادة افتتاح محتمل فى 29 أغسطس بانتظار مسئولى المدينة والدولة، فى ظل قرار عمدة نيويورك أندرو كومو، إبقاء المؤسسات الفنية مغلقة.

يذكر أن إدارة متحف متروبوليتان للفنون فى نيويورك أكدت أنها تأمل فى إعادة فتحه منتصف أغسطس المقبل أو بعد أسابيع قليلة مع تقليل ساعات الزيارة وعدم وجود جولات إرشادية لتشجيع الابتعاد الاجتماعي، ود تم إغلاق المتحف منذ 13 مارس، وهو أول متحف كبير في المدينة يعلن عن موعد لإعادة فتحه، وتدعو خطته إلى إعادة فتح على أربع مراحل في كل منطقة من مناطق ولاية نيويورك.

وبحسب france24 فإن استئناف الأنشطة الثقافية مسموح به فقط فى المرحلة الرابعة، ولم يُسمح لمدينة نيويورك بعد بالمرحلة الأولى، إلى جانب ساعات الزيارة التي تم تقليصها ونقص الجولات المصحوبة بمرشدين، وقالت إدارة المتحف إنه سيتأخر فى تقديم محاضرات أو حفلات موسيقية حتى أواخر عام 2020 لتجنب التجمعات الكبيرة التي يمكن أن تنشر الفيروس التاجى.

مع إعادة الافتتاح سيتم افتتاح معرض بعنوان "Make the Met" الذي يحتفل بالذكرى 150 لتأسيس المؤسسة، والذى كان من المقرر أن تبدأ في 30 مارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة