أكرم القصاص - علا الشافعي

5 وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الذقن.. مش هتاخد من وقتك كتير

الجمعة، 07 أغسطس 2020 02:00 ص
5 وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الذقن.. مش هتاخد من وقتك كتير تفتيح البشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة بالحصول على لون بشرة متساوى، والتخلص من المناطق الداكنة بالوجه وخاصة منطقة الذقن، التى تحاول تفتيحها باستخدام مستحضرات التجميل المختلفة، ولكن تعتبر هذه حيلة مؤقتة تنتهى فور تنظيف الوجه، لذلك ينصح بعلاج المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الذقن، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "emedihealth".

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الذقن
 

زبادي ودقيق
 

يساعد الزبادي على تجديد شباب البشرة، وترطيبها وتفتيح المناطق الداكنة،  ويساعد فى ذلك أيضاً الدقيق، ولهذ ينصح بعمل مزيج من كوب الزبادى وجرام دقيق الحمص، ووضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ثم تدليك الوجه وغسل بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى، لمدة 2-3 أسابيع.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الذقن
وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الذقن

 

فاكهة البابايا
 

تحتوى فاكهة البابايا على خصائص غذائية تساعد على العناية بالبشرة وتفتيح المناطق الداكنة، من خلال عمل مزيج من ثمرة البابايا المهروسة مع إضافة ملعقة من العسل، مع التقليب، ثم وضع الخليط على الوجه، والانتظار لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وجففي بشرتك.

طرق تفتيح البشرة
طرق تفتيح البشرة

 

برتقال
 

يحتوى البرتقال على نسبة عالية من فيتامين "سي"، الذى يساعد على تفتيح البشرة، من خلال وضع قطرات العصير على الوجه بكمية متساوية وخاصة منطقة الذقن، لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء.

العسل
 

يساعد العسل على تفتيح البقع الداكنة وترطيب البشرة، وعلاج حب الشباب،  وذلك من خلال وضع بعض قطرات العسل على البقع الداكنة بمنطقة الذقن، لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء .

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

 

الليمون

يحتوى الليمون على حمض الستريك، الذى يساعد على تفتيح البشرة، كما يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الذى يعمل على تحسين البشرة، لذلك ينصح بوضعه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة