التحقيق مع متهم بمحاولة تهريب عملات أثرية بمطار القاهرة

الخميس، 06 أغسطس 2020 12:56 م
التحقيق مع متهم بمحاولة تهريب عملات أثرية بمطار القاهرة عملة أثىية_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباشر نيابة شرق القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار احمد عز الدين المحامي العام الاول، التحقيق مع متهم بمحاولة تهريب عملات أثرية، بالمخالفة لقانون حماية الآثار، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

 

وتبين من التحقيقات انه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط شركة مصر للطيران، القادمة من روما، اشتبه مأمور لجنة تفتيش الركاب، فى راكب إيطالي من أصل مصري، حاول الخروج مسرعا من صالة الوصول فاستوقفه وسأله عما اذا كان معه بضائع أو أشياء ممنوعة أو تستحق عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية فاجاب بالرفض ولكنه لاحظ توتر الراكب .

 

وبتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى فتم تأكيد الإشتباه وأفاد بوجود كثافات عالية بإحدي حقائب الراكب ، وتبين وجود 63 قطعة من العملات المعدنية التاريخية المشتبه فى أثريتها مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه .

 

وبانتداب لجنة من الوحدة الأثرية بمطار القاهرة للكشف على كافة العملات المضبوطة فأفادت بأثرية العملات التى تعود للعصور البيزنطية، والرومانية، واليونانية، والعثمانية، وخضوعها لقانون حماية الاثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة