محافظ بيروت: كارثة كبيرة ألمت بلبنان ومئات الآلاف من المشردين فى العاصمة

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 03:20 م
محافظ بيروت: كارثة كبيرة ألمت بلبنان ومئات الآلاف من المشردين فى العاصمة انفجار لبنان
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محافظ بيروت، أن انفجار المرفأ بالأمس يمثل كارثة كبيرة ألمت بلبنان وهناك مئات الآلاف من المشردين من بيوتهم في العاصمة، مشيرا إلى أن الأضرار الناجمة عن انفجار بيروت تقدر بما بين 3 و 5 مليارات دولار. 

وأضاف محافظ بيروت لشبكة "سكاى نيوز"، أن صوامع القمح تدمرت بشكل شبه كامل ولم يبق من القمح إلا ما يوجد في المخازن الخاصة والأفران، مشددا على أن كميات القمح الموجودة لا تكفى لفترة طويلة ويجب استيراد كميات أخرى عن طريق مرفأ طرابلس. 

ومن جانبه قال مدير ميناء بيروت أن الجمارك وأمن الدولة أرسلا خطابات لإزالة المواد المتفجرة أو تصديرها لكن ظللنا ننتظر 6 سنوات لحل المسألة بلا نتيجة، وأوضح موظف في الميناء، إن فريقا عاين المواد المتفجرة في الميناء قبل ستة أشهر وحذر من أنها ستفجر بيروت إذا لم تنقل من المرفأ.

وشهدت بيروت بالأمس انفجار مخزن المرفأ الذى تسبب فى موجة انفجارية هائلة طالت عنان السماء، تشابهت فى شكلها لتلك الموجة الانفجارية التى خلفتها قنبلة هيروشيما وناجازاكى في نهاية الحرب العالمية الثانية في 1945، لتشكل سحابة سوداء ونيران برتقالية اللون، حجبت شمس النهار لبرهة، عن أعين اللبنانين".. هذا ما أظهرته مقاطع الفيديو المختلفة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى لانفجار خزان فى مرفأ بيروت، عصر أمس، الثلاثاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة