خالد صلاح

كمامة ذكية تتصل بالإنترنت وتعطى مرتديها تعليمات للتباعد بـ8 لغات.. صور وفيديو

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 11:00 م
كمامة ذكية تتصل بالإنترنت وتعطى مرتديها تعليمات للتباعد بـ8 لغات.. صور وفيديو كمامة ذكية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكرت شركة يابانية كمامة ذكية تتصل بالإنترنت، فى ظل تزايد الطلب على الأقنعة الواقية بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما تخطط الشركة لطرحها للبيع شهر سبتمبر المقبل، ويبلغ سعرها حوالي 40 دولارا ، كما يتوجب على المستهلك شراء تطبيق ذكي للكمامة من خلال المتاجر المتوفرة عبر الإنترنت، من أجل تشغيلها.

وطورت شركة "دونات روبوتيكس" اليابانية الناشئة كمامة يمكنها أن تعطي مرتديها تعليمات بشأن التباعد الاجتماعي، الذي أصبح ضروريا من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

ومن مميزات الكمامة الذكية، بحسب ما ذكرت الشركة، ترجمة اللغة اليابانية إلى 8 لغات أخرى، هي الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والكورية والفيتنامية والإندونيسية والتايلندية.

1-1366249

 

وتوضع الكمامة الذكية التي أطلق عليها اسم "سي ماسك" فوق الكمامة التقليدية، وتتصل بالهاتف الذكي عبر تقنية البلوتوث، حيث يمكنها تحويل الكلام إلى رسائل نصية وإجراء المكالمات، وحتى تضخيم صوت مرتديها.

وقالت الشركة المصنعة للكمامة الذكية، وهي بلاستيكية وذات بلون أبيض، إنه سيتم طرح أول 5 آلاف قطعة منها في الأسواق اليابانية في سبتمبر المقبل.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة للكمامة الذكية تايسوك أونو إن شركته تبحث بيع الكمامة في الصين والولايات المتحدة وأوروبا أيضا، حيث "تلقى اهتماما قويا" على حد تعبيره.

وكانت ابتكرت شركة إيطالية كمامة ذكية تعتبر الجيل الثانى من الكمامات، فهى تتصل بالموبايل ومقاومة لفيروس كورونا، وقابلة للغسل، وبتكلفة 89 يورو، وفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة Narvalo الإيطالية فى ميلانو، وجدت تصميما أنيقا للكمامة الذكية، وقالت إن هذه الكمامة مريحة وفعالة بنسبة 99.9% لتنقية الهواء ، ولها منقى  FFP3 لفيروس كورونا، وبتكلفة بسيطة 89 يورو.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة