خالد صلاح

الكمامة الذكية.. تتصل بالموبايل ومقاومة للفيروس وقابلة للغسل

الأربعاء، 29 يوليه 2020 10:00 ص
الكمامة الذكية.. تتصل بالموبايل ومقاومة للفيروس وقابلة للغسل الكمامة الايطالية الذكية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكرت شركة إيطالية كمامة ذكية تعتبر الجيل الثانى من الكمامات، فهى تتصل بالموبايل ومقاومة لفيروس كورونا، وقابلة للغسل، وبتكلفة 89 يورو، وفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة Narvalo الإيطالية فى ميلانو، وجدت تصميما أنيقا للكمامة الذكية، وقالت إن هذه الكمامة مريحة وفعالة بنسبة 99.9% لتنقية الهواء ، ولها منقى  FFP3 لفيروس كورونا، وبتكلفة بسيطة 89 يورو.

الكمامة الذكية الايطالية
الكمامة الذكية الايطالية

 

وأضافت الشركة"هذه الكمامة الذكية يوجد بها كل ما يطلبه أى شخص للوقاية من فيروس كورونا، فهى قابلة للغسل، ومثالية لتجنب الضباب المزعج والفيروسات المميتة مثل كورونا، فيتم توصيلها بسهولة للموبايل للتحكم بها، كما أنها لا تعطى شعور بالاختناق مثل الكمامات الاخرى وذلك لأن بها صمام الزفير لإخراج الهواء"

وتتكون الكمامة الذكية الايطالية من 5 طبقات ، قادرة على تصفية 99.9% من الملوثات والفيروسات والبكتيريا والغبار والروائح، وذلك بفضل الكربون المنشط.

وبحسب الشركة ، فقد تم بيع أول شحنة من هذه الكمامات "في غضون ساعات قليلة"، ويبدو أنه في سبتمبر سيكون هناك توافر جديد، وهى متوفرة ب 6 ألوان، ويحتوى كل قناع على

يكلف 89 يورو ومتوفر بستة ألوان. يحتوي كل قناع على مرشحين يدوم كل منهما شهرًا واحدًا ، ولكن يمكنك شراء حزمة من خمسة مرشحات بديلة مقابل 60 يورو.

ما فائدة توصيله بالهاتف الذكي؟

يتواصل "Narvalo Mask" مع الهاتف المحمول بفضل تطبيق مخصص "لمراقبة جودة الهواء والبيئة المحيطة ". يتصل تطبيق Narvalo ، المتوفر لنظامي iOS و Android ، بنظام تحديد المواقع العالمي للهاتف الذكي ويقدم صورة لجودة الهواء الذي يتم تنفسه، ويظهر الفرق في الهواء الذي تتنفسه باستخدام الكمامة أو بدونها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة