التليفزيون هذا المساء.. رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسى.. الإسكان تعلن خطة لإضافة 1.5 مليون متر مكعب مياه يوميا لمحطات التحلية.. التموين تنتهى من تنفيذ 35 صومعة فى 20 محافظة

الإثنين، 31 أغسطس 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسى.. الإسكان تعلن خطة لإضافة 1.5 مليون متر مكعب مياه يوميا لمحطات التحلية.. التموين تنتهى من تنفيذ 35 صومعة فى 20 محافظة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى جاء على رأسها..

 

رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسى

كشف المهندس محمد يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تفاصيل الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، موضحاً أنه كان مناسبة جيدة لعرض ما تم إنجازه في المنطقة الاقتصادية في ضوء التحديات التي يمر بها العالم، والوضع الحالي وكيفية ضخ استثمارات جديدة وتعظيم الاستثمارات الحالية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه تم الحديث عن التحديات التى تجابه المنطقة وكيفية التغلب عليها، كما تطرق الحديث عن المناطق الصناعية والرؤية التي سيتم تطبيقها، خاصة أنه جرى تجهيز كثير من المرافق، وافتتاح الأنفاق التي تسهل الاتصال بين شرق وغرب القناة، وأصبحت هناك سهولة كبيرة في حركة الانتقال بالسيارات وعربات البضائع والحاويات من شرق إلى غرب القناة عن طريق الأنفاق والطرق، وهو ما ساعد على أن يكون لدينا بنية أساسية قوية.

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ضرورة تحسين مناخ الأعمال، وتعديل الإطار التنظيمى والقانونى، كما ينظر في الحوافز المالية بالمناطق الصناعية وتوفير خدمات إضافية يطلبها المستثمرون في المنطقة، والنظر في حجم التكلفة، موضحًا أن هناك توجيهات رئاسية بضرورة توطين الصناعة في المناطق الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

الإسكان تكشف عن خطة لإضافة 1.5 مليون متر مكعب مياه يوميا لمحطات التحلية

قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، إن خطة الوزارة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة وترشيد استهلاك المياه، لها عدة محاور بإضافة مصادر بديلة لمياه الشرب، ولا يعنى ذلك الاستغناء عن مياه النيل ولكن تنويع المصادر فى ظل التطور العمرانى والتنمية الحالية فاحتياجاتنا المائية تزيد سنويا.

 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أن هناك خطة استراتيجية لمحطات التحلية والتوسع فيها لتغطية من عام 2020 إلى 20505، أى 6 خطط خمسية كل خطة 5 سنوات، حيث في الخطة الخمسية الأولى نستهدف إضافة 1.5 مليون متر مكعب / لمحطات التحلية بتكلفة 31 مليار جنيه.

 

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى أنه خلال الست سنوات الماضية في عام 2014 كان إجمالي طاقات التحلية في مصر لا تتعدى 80 ألف متر مياه، وزادت 10 أضاف وننتج 800 ألف متر مياه محلاة، وجار تنفيذ 19 مشروعا في المحافظات الساحلية بطاقة 500 ألف متر آخرى أى أن نصل إلى 1.3 مليون متر مكعب.

وزيرة التضامن عن الطباخ المتحرش بفتيات بدار أيتام: قضية هتك عرض وهيتحبس

قال الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الطباخ الذى يعمل فى أحد دور الرعاية، الذى تحرش بفتيات محبوس الآن، بسبب ما فعله، فيما تتلقى الفتيات المجنى عليهن، الدعم النفسى، مشيرة إلى أن الوزارة تتبع إجراءات احترازية مشددة الآن بدور الرعاية للحفاظ الأطفال والفتيات، وتابعت: "قضية الطباخ هتك عرض وهيتحبس".

 

وأضافت وزيرة التضامن، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتطوير دور الرعاية، واتباع إجراءات احترازية مشددة فى الحفاظ على طبيعة عملها من الداخل.

 

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أهمية المشاركة المجتمعية فى مراقبة دور الرعاية من قبل الجميع، لرصد أى مخالفة والتبليغ عنها، وتابعت: "نحن نحتاج دعم".

"التموين" تنتهى من تنفيذ 35 صومعة فى 20 محافظة بسعة تخزينية 2 مليون طن

قال المهندس ياسر توفيق رئيس قطاع التخزين والإنتاج بالشركة القابضة للصوامع بوزارة التموين، إنه تم تنفيذ 35 صومعة جديدة بسعات تخزينية تبلغ 2.140 مليون طن موزعة على 20 محافظة.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن السعات التخزينية للصوامع كانت مليونا و700 ألف طن فى عام 2011، الصومعة الواحدة 30 ألف طن سعة تخزينة بمجمع صوامع برج العرب، يعنى 3 صوامع سعتهم التخزينية 90 ألف طن، والمكون المحلى لها بـ120 مليون جنيه، والأجنبى 7 ملايين دولار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة