أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. كيف تصدت مصر للإرهاب وردت على أكاذيب الإخوان؟.. الجماعة إدعت استخدام الدولة الإرهاب ذريعة للقمع.. وإحصائيات العمليات الإرهابية منذ عام 2013 وصور الجنازات والشهداء ترد على شائعات التنظيم وأبواقه

الأحد، 30 أغسطس 2020 09:45 م
فيديو.. كيف تصدت مصر للإرهاب وردت على أكاذيب الإخوان؟.. الجماعة إدعت استخدام الدولة الإرهاب ذريعة للقمع.. وإحصائيات العمليات الإرهابية منذ عام 2013 وصور الجنازات والشهداء ترد على شائعات التنظيم وأبواقه قنوات الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر قنوات الإخوان والعناصر المتطرفة في الزعم بأن الدول العربية عامة ومصر خاصة تستخدم الإرهاب كذريعة لممارسة القمع، متجاهلة حجم العمليات الإرهابية التي مارستها جماعة الإخوان، والتنظيمات المتفرعة منه ضد المصريين منذ سقوط حكم الإخوان في 30 يونيو 2013.

وسلط فيديو الضوء على أكاذيب الإخوان، بشأن استخدام مصر الإرهاب كذريعة لممارسة القمع ضد جماعة الإخوان، حيث بث الفيديو صوت لبعض مذيعى الإخوان وهو يدعون أنه يتم استخدام الإرهاب كوسيلة لممارسة القمع، وهو الأمر الذى لا يمت للحقيقة بصلة.

وخلال الفيديو يقول الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن ادعاء الإخوان وقنواتهم الإرهابية أن الإرهاب يتم استخدامه شماعة لقمع المجتمع هو أمر غير حقيقى على الإطلاق، موضحة أن مصر دخلت قائمة أكثر الدول التي تعانى من الإرهاب منذ عام 2013 حتى عام 2018.



وأضاف الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، خلال الفيديو، أن الإرهاب موجود ومتمثل في العمليات الإرهابية التي تقوم بها الجماعة وأفرعها، موضحا أن هذه العمليات الإرهابية خلقت رأى عام رافض للإرهاب ورافض أيضا لتلك الجماعة الإرهابية ويرفض الدول التي تدعم الإرهابيين وتمولهم.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن الدولة أصبحت مطالبة بأمر من الشعب أن تتصدى للإرهاب بكل قوة.

وفى ذات السياق، قال الكاتب الصحفى أحمد رفعت، إن جماعة الإخوان وقنواتها التحريضية تتجاهل حجم الجنازات والشهداء الذين سقطوا بسبب العمليات الإرهابية التي قامت بها الجماعة خلال الفترة الماضية، موضحا أن الإخوان تزعم بأن هذه الجنازات فوتوشوب وهذه ليست حقيقة.

وأضاف الكاتب الصحفى خلال الفيديو أن عام 2013 مصر شهدت 282 عملية إرهابية على مستوى الجمهورية، سقط فيها 997 شهيدا مصريا، وفى عام 2014 شهدت مصر 182 عملية إرهابية، تسببت في سقوط 157 شهيدا من الجيش والشرطة  و41 مدنى.

وأوضح الكاتب الصحفى، أنه في عام 2015 شهدت مصر 310 عملية إرهابية  سقط فيها 178 شهيدا من الجيش والشرطة و318 مدنى ، وفى عام 2016 شهدت مصر 234 عملية إرهابية .

ولفت أحمد رفعت، إلى أن معدل العمليات افرهابية في مصر بدأ  يقل بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، حيث لم نجد سوى 8 أو 9 عمليات إرهابية خلال عام 2018 وكذلك خلال عام 2019 وفى 2020 قلت بشكل كبير العمليات الإرهابية وهو ما يؤكد نجاح مصر في مواجهة الإرهابيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة