حكاية ظهور آخر هندى أحمر فى شمال كاليفورنيا عام 1911

الأحد، 30 أغسطس 2020 04:00 م
حكاية ظهور آخر هندى أحمر فى شمال كاليفورنيا عام 1911 ايشى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عام 1911 ظهر  "إيشى" ، الذي اشتهر على نطاق واسع بأنه "آخر هندى برى" فى أمريكا ، وقد قضى معظم حياته بمعزل عن الثقافة الأمريكية الحديثة، وكان يبلغ من العمر 50 عامًا، وظهر بالقرب من سفوح جبل لاسين في شمال كاليفورنيا.

blogger-image--530720859

كان فى ذلك الوقت يحاول أن يسرق وجبة طعام ولكن أصحاب المنزل قاموا بإطلاق النار عليه فأصيب، كان يرتدى رداء من قطعة واحدة مصنوعا من جلد الغزال وفي يده سكين مصنوعة من حجر الصوان، وملامحه وجسمه الناحل تدل على أنه لم يأكل وجبة جيدة منذ شهـور، ظنوه فى البداية مكسيكيا ولكن بعد أن تأملوا وجهه جيدا عرفوا أنه هندى أحمر.

تم القبض على الهندي و وضعوه في السجن، كان المأمور متعاطفا مع الرجل وكان يقصد من سجنه حمايته لا عقابه حتى ينظر في أمره، قدموا له الطعام والشراب وانتشر الخبر في الصحف المحلية واجتمع الناس عند باب السجن يريدون أن يلقوا نظرة على آخر هندي أحمر برى.

كان "أيشى" يحمل معه كتيبا يتضمن كلمات مختلفة من عدة لغات و إلى جوار كل كلمة اسم القبيلة التي تتحدث بها بالإضافة إلى معناها الإنجليزى، وتم التعرف على قبيلته "ياهى" التي ساد الاعتقاد بأنها انقرضت منذ عقود من الزمن.

واستطاع الدكتور كروبر من خلال الأحداث التي أوردها إيشي ومن خلال الفحص الطبي أن يقدر عمره، كان في لحظة القبض عليه يبلغ من العمر 50 سنة، وتم ترحيله إلى كاليفورنيا ليبدأ حياة جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة