اكتشاف بقايا عظام بشرية تضم جماجم ممدودة فى منطقة جديدة من بيرو

الجمعة، 28 أغسطس 2020 12:00 ص
اكتشاف بقايا عظام بشرية تضم جماجم ممدودة فى منطقة جديدة من بيرو الجماجم الطويلة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت خمس مجموعات من بقايا الهياكل العظمية البشرية من قبل المحققين فى بيرو، والمثير للدهشة أن اثنتين من هذه المجموعات الخمسة لها جماجم طويلة فى منطقة لم يتم العثور فيها على هذا النوع من الجماجم من قبل.

تاريخ الجماجم الطويلة في بيرو

على مر التاريخ، قامت العديد من الثقافات بتشويه جماجم الأطفال بشكل مصطنع من أجل تحقيق شكل ممدود، والذى غالبًا ما كان مرتبطًا بالفئات الحاكمة أو النخبة، تم الكشف عن أمثلة على هذا التشوه الجمجمى الاصطناعى (ACD) فى أستراليا والشرق الأوسط وأوروبا وروسيا والأمريكتين منذ العصور القديمة، وكذلك قبائل المحيطات الأفريقية فى العصر الحديث، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

Mummified-Head-
 
وأشار الخبراء إلى أن حجم الدماغ الطويلة يبلغ نحو 1200-1400 سم مكعب، هذه الجماجم محيرة بسبب حجمها وبنيتها غير التقليدية، وظلت كذلك حتى يومنا هذا.

وعندما يتعلق الأمر بالجماجم الممدودة فى بيرو، فمن الواضح أن هناك الكثير من العمل المطلوب للوصول إلى أي استنتاجات تتعلق بكيفية أو سبب حدوث الأشكال المشوهة والقدرات غير الطبيعية.

ويتضمن الاكتشاف الأخير أمثلة على الجماجم التي يبدو أنها تتمتع بقدرة طبيعية تقريبًا ولكنها مشوهة، لكن الأمر الأكثر إثارة في هذا الاكتشاف هو موقع الاكتشاف باراكاس هي شبه جزيرة صحراوية تقع داخل مقاطعة بيسكو على الساحل الجنوبي لبيرو ، ومن المعروف أن الجماجم هناك تتراوح من 2800 إلى 800 عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة